اكتشاف مذهل سيقلب موازين العالم .. العثور على أكبر كنز من الذهب به آلاف الأطنان في هذه الدولة العربية ستصبح من أغنى الدول؟! .. لن تصدق من تكون؟

انتشر في الآونة الأخير خبر عثور إحدى البلدان العربية ذات الإقتصاد المتوسط على منجم ذهب كبير في إحدى المدن الخاصة بها مما تناولت هذا الخبر الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي وبدأوا في التساؤل عن هذه الدولة وكمية الذهب التي تم العثور عليها، ليفصح بعد ذلك خبير التعدين عن كينونة هذه  الدولة وهي جمهورية مصر العربية، حيث تعتبر مصر من أكثر البلدان التي تحتوي على متاحف من الذهب و العملات النادرة الكبيرة والمعادن بداية من عهد القدماء المصريين وحتى يومنا هذا.

أماكن اكتشاف مناجم الذهب في مصر

قامت العديد من التقارير الإعلامية بالكشف عن أماكن العثور على مناجم الذهب والمعادن في مصر على كونها تقع داخل محافظة الصحراء الشرقية، وخاصة في منطقة أبو مرات وهي أكبر مناطق الصحراء الشرقية والتي تضم مجموعة كبيرة من الثورات، كما أوضحت المصادرالإعلامية على أن هذا المنجم سوف يساعد مصر بشكل كبير على سداد ديونها والقروض العالمية لها والتحسين من الاقتصاد العام للدولة  ليحظى شعبها بعد ذلك بجرعة من الغنى والاستمتاع بالترف.

عملية البحث والتنقيب في مصر

قامت شركة التنقيب المصرية بتأكيد عملية البحث والتنقيب في منطقة أبورات بالإضافة إلى المناطق المجاورة لها مثل منطقة بجل السكري، وهي من أكثر الأماكن الغنية التي يتم العثور بها على مناجم الذهب، وبعد إجراء عملية حصر عام للكميات الموجود في المنجم فقد توصلوا إلى وجود أكثر من 70 ألف طن من الذهب الخالص والذي بإمكانه التغيير من الوضع الإقتصادي بالكلية ومن ثم نقل مصر نقلة كبيرة  لتصبح بعد ذلك من أغنى الدول العربية.