2000 جنيه زيادة في مرتبات هؤلاء الموظفين.. قرار عاجل من الحكومة والتطبيق خلال أيام!!

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عددا من الإجراءات العاجلة من أجل الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024-2025 والذي ينطلق يوم السبت المقبل الـ 21 من شهر سبتمبر الجاري، من أجل مواجهة تحديات المنظومة.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة اتخذت العديد من الحلول الخاصة بأزمة سد العجز في المعلمين، وكان من بين هذه الحلول الاستعانة بالمعلمين التابعين للوزارة، ومن خلال زيادة نصاب الحصص المقررة على المعلم.

إضافة 2000 جنيه على مرتب هؤلاء المعلمين

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف ووسائل الإعلام المختلفة، أنه بإمكان أي معلم تابع إلى الوزارة إضافة إلى نصابه عددا من الحصص في حالة رغبته في ذلك،على أن يتم زيادة 50 جنيه في مرتبه في كل حصة، مشيرا إلى أنه من خلال الدراسة التي أجريت يمكن للمعلم أن يضيف لمرتبه ألفي جنيه.

وقال عبد اللطيف خلال تصريحاته، إنه “تم مد فترة الدراسة بالعام الدراسي الجديد حيث أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ مبكرا هذا العام وتم زيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 أسبوعا حتى 33 أسبوعا”، مشيرا إلى أنه تم حل مشكلة العجز في المعلمين بتعيين المعلمين الجدد، بالإضافة إلى التعاقد بالحصة والسماح بالمعلمين الأساسيين بالعمل بالحصة مقابل 50 جنيها في الحصة الواحدة، وتم سد العجز في المعلمين بنسبة وصلت إلى 90%.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه من الطبيعي أن يكون الأسبوع الأول في الدراسة به عددا من الطلبات مثل النقل والتحويلات، مشيرا إلى أن الوزارة مرتبة كافة الأمور مع المدارس والقيادات في المدارس والإدارات والمديريات التعليمية.