فاكهه مهملة جبارة تزرع بكثرة في السعودية تقضي على الكرش وتنقص الوزن عشرين كيلو في الشهر وتعالج التهابات المفاصل وهشاشة العظام . تعرف عليها !!

يعتبر اللوز البجلي رمزًا من رموز منطقة جنوبي السعودية وخاصةً أهل بنى مالك، فتزدهر أشجار اللوز البجلى وثماره في محافظة ميسان بمنطقة قري بنى مالك، جنوب الطائف ما يجعل المناظر الطبيعية خلابة بخاصة على قمم الجبال، كما تزدهر تلك الشجرة في المناخ البارد بجبال بنى مالك، وتنتج ما يقارب ١٥٢ كيلو من الثمار في الحصاد الواحد، ما يسهم في رفع الاقتصاد المحلى، ولكن هذا النوع من اللوز بالأخص لم يحظ بشعبية الأنواع الأخرى بسبب اقتصار زراعته علي قري بنى مالك ويتمتع بنفس مذاق اللوز المعتاد، كما يتمتع بالعديد من الفوائد للجسم وفي هذا المقال نستعرض بعضها آملين أن نكون عند حسن ظنكم وحسن دعائكم.

فوائد اللوز البجلى

يفيد في تقوية صحة العظام وتعزيزها لأنه يحتوي على عناصر الكالسيوم و فيتامين د والمغنيسيوم، لذلك يتم حماية الانسان من التهابات المفاصل وهشاشة العظام.

يساعد في فقدان الوزن: فهو يساعد في إنقاص الوزن ، لإحتوائه على ألياف غذائية تعمل على زيادة الشعور بالشبع، كما يكون غنى بالبروتين الذي يعوض الجسد عن بعض احتياجاته الغذائية ويسرع من تضخم العضلات نسبيًا، كما يقلل نسبة الدهون.

المزيد من فوائد اللوز البجلي

يساهم في تقليل الإصابة بالسرطان: فهو غني بالفيتامينات خاصة. E الذي يعتبر من مضادات الأكسدة والتى تقلل الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل: السرطان والزهايمر.

يساهم في الحماية من أمراض القلب، فهو يحمي الأوعية الدموية والقلب من الأمراض لأنه يحسن مستويات الدهون في الدم، فيقلل من فرص الإصابة بالأمراض.