لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول كمية صغيرة من اللب الأبيض.. مفاجأة مذهلة

يعد اللب الأبيض من بين أكثر المسليات المنتشرة في مصر والوطن العربي منذ زمن طويل، ولكن ما يجهله البعض بأن اللب له تأثير واضح على صحة القلب، وكذلك على مستوى عمل الكلى وأداء وظائفها، وكذلك فيما يتعلق بمستويات الكوليسترول في الجسم.

تأثير تناول اللب الأبيض

قالت تقارير صحفية بأن اللب يحتوى على عدد من العناصر الغذائية على غرار مضادات الأكسدة والمغنيسيوم والزنك والدهون غير المشبعة، وهو الأمر الذي يجعله يساعد على تقوية عضلة القلب وتحسين كفاءة عملها في ضخ الدم.

وأوضح موقع “healthline” بأن تناول اللب الأبيض قد يكون مفيد كذلك في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وذلك بسبب كونه غني بالدهون المفيدة والألياف، وكذلك بمضادات الأكسدة القوية، ولكن هذا الأمر عندما يتم تناول كميات معتدلة منه مع عدم الإفراط.

وفقًا للتقارير، فإن تناول اللب الأبيض له بعض الفوائد وعلى رأسها، بأنه يملك خصائص مضادة للسرطان وكذلك يحسن من صحة البروستاتا للرجل، بجانب كونه يعزز من صحة الشعر والبشرة ويعالج بعض مشاكل التهابات المسالك البولية، كما أنه يخفض من مستوى السكر في الدم، ويعزز من صحة الجهاز الهضمي.

تحذير من تناول اللب في هذه الحالة

وأشارت التقارير، بأن الأشخاص الذين يعانوا من وجود بعض المشاكل في الكلى، يجب عليهم استشارة الطبيب قبل تناول أي كمية من اللب الأبيض، حيث قد يؤدي الإفراط في تناوله إلى مشاكل في مستويات البوتاسيوم والفوسفور في الدم.