العالم مرعوب من شكله .. أخطر طائر في العالم طوله 7 متر يأكل الأخضر واليابس يعيش في هذه المناطق | يقتل إنسان بالغ من ضربة واحدة .. مش هتصدق هو مين؟

في عالم الطبيعة يجب أن نعترف بأن الحيوانات ليست هي فقط المفترسة فهناك بعض  الطيور التي تحد فيهم صفة الوحشية القاتلة مثل طائر اليوم وهو العقاب الذهبى والذي يمتلك مخالب قوية ، وكل منها يحتوي على مخلب يشبه الخنجر، بينما يصل طول الإصبع الأوسط إلى أربع بوصات (10 سم)، مما يجعله “أخطر طائر في العالم بحق”. كما أن العقب الذهبى قادر على إصابة الحيوانات المفترسة والتهديدات المحتملة بضربة واحدة، حيث يصل طوله إلى 7.1 متر. ووفقًا لسلطات الحياة البرية في الولاية، كان الرجل يقوم بتربية الشمبانزي الذي يحظى بشعبية بين جامعي الطيور الغريبة.

طائر العقاب يقتل رجل كبير من ضربة واحدة فقط

قُتل رجل في ولاية فلوريدا الأمريكية على يد طائر العقاب الذهبى قام بضربه ضربة واحدة قضت عليه فورا ولذا فهو يُعتبر “أخطر طائر في العالم”، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية. وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن العقاب هو طائر ضخم ، ويُعتبر ثاني أثقل طائر في العالم بعد النعامة، ويتواجد في أستراليا وغينيا الجديدة، ولقد أفاد مسؤولو الإطفاء في مقاطعة تشاو لصحيفة “غينسفيل صن” أن صاحب العقاب تعرض لهجوم من الطائر بعد أن سقط في مزرعة بالقرب منه، حيث استخدم الطائر مخلبه الكبير. تم نقل الرجل إلى المستشفى، لكنه توفي لاحقًا، وفقًا لحديقة حيوان سان دييغو.

غذاء طائر العقاب

يعد طائر العقاب الذهبي من أخطر الطيور المفترسة التي تعيش في المناطق العليا، مما يجعله يتواجد في قمة السلسلة الغذائية. جميع أنواعه تُصنف كآكلات لحوم، حيث تتغذى على اللحوم والأسماك. على سبيل المثال، يُعتبر السمك الغذاء الرئيسي للعقاب الأصلع، لكنه يتناول أيضاً مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور الأخرى مثل السناجب، وكلاب البراري، والراكون، والأرانب. يُعرف العقاب الأصلع بأنه طائر انتهازي، إذ لا يقتصر غذاؤه على ما يصطاده بنفسه، بل يقوم أيضاً بسرقة ما تصطاده الطيور والحيوانات الأخرى، بالإضافة إلى تناوله للجيف، أي الأجسام الميتة.

ويتغذي العقاب الذهبي بشكل أساسي على الثدييات الصغيرة والمتوسطة الحجم، مثل الأرانب والسناجب الأرضية والغرير، بالإضافة إلى الطيور والزواحف، لكنه نادراً ما يتناول الأسماك. وبالرغم من صغر معدته والتي تكون بحجم حبة الجوز تقريباً، إلا أنه قادر على استهلاك كمية من الطعام تصل إلى ثلث وزنه. كما يمتلك العقاب مساحة تُعرف بالحوصلة، تُستخدم لتخزين المواد الغذائية، مما يساعده على البقاء على قيد الحياة دون الحاجة لتناول الطعام يومياً.