اخلصي منها بسرعة.. تحذير من هذه العلامة على المقلاة تسبب أضرار صحية كبيرة!

خزائن المطبخ تحتوي على العديد من الأواني والمقالي، ولكن هناك دائمًا تلك المقلاة المفضلة التي تحب الكثير من ربات البيون استخدامها لكل شيء، ورغم تعدد استخداماتها، إلا أن المقلاة لا تدوم إلى الأبد، ولذلك من الضروري معرفة الوقت المناسب لاستبدالها لتجنب الأضرار الصحية التي تسببها.

علامة في المقلاة تسبب أضرارًا صحية

وفقًا لتقرير نشره موقع «dailyexpress»، على الرغم من أن المقلاة قد تبدو متينة وتدوم لسنوات كثيرة، إلا أن هذا ليس الحال دائمًا، خاصةً مع المقالي التي تحتوي على طلاء غير لاصق، والذي قد يشكل خطرًا على صحتك مع مرور الوقت، حيث يمكن أن يتآكل الطلاء غير اللاصق بمرور الوقت، مما يؤدي إلى تسرب جزيئات ضارة إلى الطعام.

ومن جانبها، وجهت جنيفر سنايدر، منظمة محترفة معتمدة في خدمات شركة Neat as a Pin الأمريكية، بعض النصائح الهامة حول هذا الأمر، وأكدت أنه من الضروري التحقق بانتظام من حالة الطلاء غير اللاصق في المقلاة، بحثًا عن أي علامات للتلف أو الشقوق.

تقول سنايدر إن هذه الأضرار قد تحدث بسبب استخدام أدوات حادة مثل السكين أو الشوكة في المقلاة، أو حتى أثناء غسل المقلاة في غسالة الأطباق، وتشير إلى أن وجود أي صدع صغير في الطبقة غير اللاصقة يمكن أن يؤدي إلى تسرب آلاف الجزيئات البلاستيكية إلى الطعام، مما يشكل خطرًا صحيًا.

متى يجب التخلص من المقلاة الخاصة بك؟

كما قالت سنايدر: «أنه بمجرد أن يبدأ الطلاء غير اللاصق في التقشر فإنه يمكن أن  يصل إلى طعامك وهذا يشكل خطرًا على الصحة، في هذه الحالة ينصح بشراء بعض المقالي الجديدة والتخلص من القديمة»، وحتى إذا لم تتعرض المقلاة لأي تلف ظاهر، من الأفضل استبدالها بعد خمس سنوات من الاستخدام المنتظم، هذا يضمن الحفاظ على صحة أفراد الأسرة ويجنب أي أضرار محتملة قد لا تكون مرئية.