مفاجأة هتصدمك.. لن تصدق ماذا يحدث فى جسمك عند تناول البيض يومياً

دائما ما يأتي الحديث عن البيض بأنه ضار لصحة الإنسان، حيث يتحدثون عن محتوى الدهون فيه، وكمية الكوليسترول في الصفار، والهرمونات الموجودة في البيض والتي تنتج عن دورة غير مخصبة للدجاجة الأنثى، لكن الحقيقة هي أن البيض مفيد لك، ويحتاجه جسمك للحفاظ على صحتك.

فوائد تناول البيض

تحتوي البيضة المسلوقة الكبيرة على فيتامين أ، وحمض الفوليك، وفيتامين ب5، وفيتامين ب12، وفيتامين ب2، والفوسفور، والسيلينيوم، وكمية جيدة من فيتامين د، وهـ، وك، وب6، والزنك والكالسيوم.

من المعروف عن البيض أنه غني أيضًا بالبروتين والدهون الصحية التي يحتاجها جسمك، ومن خلال السطور التالية، نكشف لكم ماذا سيحدث فى جسمك إذا تناولت ثلاث بيضات يوميًا؟

– رفع نسبة الكوليسترول الجيد في جسمك

عندما يتحدث الناس عن البيض، فإنهم يربطونه بالكوليسترول السيئ، ومع ذلك، يحتاج جسمك إلى بعض الكوليسترول، وهنا يأتي دور البيض، إذ يحتوي البيض على الكوليسترول الجيد بكمية مناسبة، لذا فإن تناول البيض بشكل منتظم من شأنه أن يرفع مستوى الكوليسترول الجيد في الدم، ويحتاج جسمك إلى ذلك من أجل نقل الكوليسترول من أجزاء أخرى من جسمك إلى الكبد، وبهذه الطريقة يمكن التخلص من الكوليسترول السيئ في جسمك.

– البيض يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

عندما يكون لديك مستوى عالي من البروتين الدهني عالي الكثافة، والذي يعمل البيض في التخلص منه، سيتخلص جسمك من الكوليسترول السيئ، والذي يُشار إليه أيضًا باسم البروتين الدهني عالي الكثافة، ووفقًا للأبحاث، يرتبط الكوليسترول السيئ عادةً بأمراض القلب، حيث يجعلك عرضة لأمراض القلب.

يحتوي البيض على الكمية اليومية الموصى بها من السيلينيوم وهو مضاد قوي للالتهابات، ووفقًا لدراسات أخرى، فإن إضافة السيلينيوم إلى النظام الغذائي يقلل من فرص الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى خمسين بالمائة.