معجزة هندسيه.. إكتشاف نفق سري عمرة 900 سنه محدش يعرف عنه حاجه ولم يذكر في التاريخ

اكتشف مجموعة من العمال في نطاق ويلز بالولايات المتحدة الأمريكية خلال تنفيذهم لبعض الأعمال الكهربائية نفق يقال بأنه نفق سري يعود تاريخه إلى العصور الوسطى، أي إلى ما يقارب 900 عام تقريبا وقد قامت صحيفة “الاندبندنت” بذكر كافة التفاصيل بخصوص هذا النفق وأفادت بأنه من حسن الحظ أنه قد تم اكتشافه لأنه يعتبر نفق أثري، ويوجد هذا النفق تحديدا في في مقاطعة مونماوثشاير بالقرب من أنقاض دير قديم كأن قد تم تأسس في ع عام 1131 ، وها هو قد تم اكتشافه الآن خلال عملية حفر خندق لكابل تحت الأرض.

على جانب آخر أوضحت صحيفة الاندبندنت أن هذا نفق مبني بالكامل من الطوب وأما بالنسبة لارتفاعه فيبلغ حوالي 1.2 م وهو ممتد على شكل طريق للمشاه موازي تقريبا مع التيار الكهربائي الموجود في مكان قريب منه.

في سياق متصل نجد أن الشركة المسؤولة عن أعمال الحفر قد أوضحت بأن النفق الذي تم اكتشافه ليس موجود على اي خرائط طبوغرافية متاحة للمنطقة كما أن هذا النفق لم يكن معروفا من قبل أيضا، للسكان المحليين الموجودين في نفس المقاطعة وحتى السلطات البلدية.

ويشير بعض الخبراء أن دراسة هذا النفق ووجود بعض المعلومات والاكتشافات بخصوصه سوف تستغرق عدة سنوات كبيره، واما بالنسبة للشهود العيان الذين رأوا هذا النفق فقالوا إنه مثير للإعجاب وبناء عليه قد قامت شركة هيئة التراث الإنجليزي في مقاطعة ويلز بالإبلاغ عن اكتشاف هذا النفق.