هتوصل لـ15% في هذا الموعد.. مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات بعد قرار الحكومة الأخير

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التضامن الاجتماعي، بأن برنامج الحكومة وخطتها للعام الجديد، يشمل زيادة تقدر بنحو 15% لأصحاب المعاشات وهذا بهدف تحسين مستوى معيشتهم ومساعدتهم في مواجهة الظروف الراهنة، وهذا بحسب ما أكدته الدكتور مايا مرسي، وزيرة التضامن، في تصريحاتها خلال الفترة الأخيرة.

زيادة المعاشات 15% رسميًا

أكدت التقارير الإعلامية بأن الزيادة الجديدة في المعاشات لن تكون في العام الجاري بكل تأكيد، وفهذا العام قد شهد زيادة إضافة الزيادة السنوية للمستحقين بدءًا من شهر مارس الماضي، أي قبل نحو ست أشهر فقط من الآن، وبالتالي من المستحيل بأن تكون هناك زيادة أخرى خلال عام 2024.

وأوضح المسؤولون في وزارة التضامن الاجتماعي، بان الزيادة ستكون في موعدها الطبيعي خلال شهر يوليو من كل عام، ما لم يصدر قرار رسمي من قبل رئيس الجمهورية أو مجلس الوزراء بتقديمها أو تبكير موعدها كما حدث في العام الجاري.

موعد صرف معاشات أكتوبر 2024

قالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على لسان بعض مسؤوليها، بأنها ستبدأ في صرف معاشات السادة المستحقيقن في اليوم الأول من الشهر الميلادي كما جرت العادة، بدون أي تأخير أو تقديم للموعد على الإطلاق، نافية كل الشائعات التي تتحدث عن تبكير مواعيد الصرف لهذا الشهر بسبب موسم المدارس.

وأوضحت الجهات المعنية في الهيئة بأن المواطن سيكون بإمكانه صرف المعاشات لشهر أكتوبر 2024، من خلال مكاتب البريد المنتشرة في كل أنحاء الجمهورية، وكذلك عبر شبكة من ماكينات الصراف الآلي، وهذا بجانب فروع بنك ناصر الاجتماعي، وكذلك المحافظ الإلكترونية وفروع شركة فوري وغيرها من الأماكن التي تقوم بصرف المعاشات لمستحقيها.