عاجل| زيادة الحد الادنى للمعاشات رسميا بهذا الموعد.. أخبار سارة تسعد 11 مليون مواطن

يترقب ما يقارب من 11 مليون مستفيد من المعاشات التأمينية ، موعد الإعلان الرسمي لزيادة المعاشات، بالتزامن مع قرب انتهاء العام الميلادي الجاري 2024، حيث تقر هيئة التأمينات سنويا زيادة جديدة لأصحاب المعاشات، وفقا لما جاء في القانون، فـ متى موعد الزيادة القادمة؟

موعد إعلان زيادة المعاشات

هيئة التأمينات الاجتماعية، من المقرر أن تعلن رسميا عن زيادة الحدين الادنى والاقصى للمعاشات في شهر يناير المقبل، حيث اعتاد الهيئة ان تصدر قرارها بشأن رفع الحد الادنى والاقصى للمعاشات في يناير خلال السنوات الماضية، وسيعقب هذا الإعلان تطبيق زيادة 15 بالمائة لجميع المستحقين رسميا، وهي الزيادة السنوية التي تقر بأمر من القانون.

موعد تطبيق زيادة المعاشات

حدد قانون التأمينات الاجتماعية، موعد الزيادة السنوية التي تطبق على معاشات التأمينات ، حيث تصرف الزيادة في شهر يوليو من كل عام، ووصلت نسبة تلك الزيادة الى 15 بالمائة كحد اقصى، وفقا لقرار وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي.

ومن المقرر ان يُصرف اصحاب المعاشات، تلك الزيادة إما في شهر مارس او في شهر ابريل من عام 2025، هذا في حالة اصدرت الحكومة قرارها الاستثنائي بتبكير موعد صرف الزيادة مثلما حدث في السنوات السابقة، حيث تم صرف الزيادة هذا العام 2024 قبل شهر رمضان، وفي العام الماضي 2023 تم صرفها قبل موسم عيد الفطر، وفي حالة كنت تقبض معاش 3000 جنيه شهريا ستكون قيمة الزيادة الجديدة 450 جنيه مصري 

نقلا عن جريدة العقارية