الإجابة ستدهشك !!! .. هل تعلم السبب وراء عدم قتل البرص أو الوزغ في المنزل؟! .. ماذا يحدث إذا لمس البرص جسم الإنسان؟

النظافة من الإيمان لذلك نجد أنه من الضروري أن نحرص جميعا نحن أفراد البيت على نظافة منازلنا ولا يقع هذا الأمر على عاتق ربه المنزل فقط خاصة وأن البيت النظيف يمثل لنا بيئة صحية يمكن أن نعيش فيها ولكن قد يظهر بعض الأمور التي تجعلنا نشعر بالضيق شأن الحشرات أو الزواحف مثل البرص فنجد أنه الشائع عنه أنه يسبب أضرارا كبيرة جدا للإنسان لذلك يقوم البعض بقتله على الفور عندما يتم رؤيته ولكن البرص في الحقيقة له فوائد لذلك دعونا نتعرف معا على ذلك الأمر مع ذكر الطرق مختصرة للقضاء عليه.

فائدة البرص داخل المنزل

البرص أو أبو بريص مهم جدا للنظام البيئة حيث يتغذى على الحشرات الضارة المنتشرة حول المنازل، وعلى الرغم من أن البرص قد يسبب لنا الخوف والفزع خاصة الصغار إلا أن له فائدة كبيرة جدا عندما نقوم برؤيته في منازلنا- على سبيل المثال- فنجد أنه قد يكون سبب أساسي في التخلص من حشرات ناقلة للأمراض شأن البعوض والصراصير والنمل ونادرا ما يكون البرص موجودا في منازلنا لأن يتناسب معه وبحد كبير البيئات الصحراوية وفي الحقيقة جميع المعلومات المنتشرة حول البرص بأنه سام سنجد أنها خطأ لأنه لا يشكل أي خطر أو ضرر على حييه الإنسان.

 

البرص يسبب البهاق عند البشر

البهاق هوا مرض حلدي وغير وراثي ،ويعتقد الكثير أن البرص إذا نفخ على جلد البشر فإنه يسبب له مرض البهاق، وهذا الإعتقاد غير صحيح لأن البهاق ليس من الأمراض المعدية وأيضا ليس من الأمراض التي تنتقل عبر الحيوانات، كما أن مرض البهاق لا ينتقل من الشخص المصاب إلى الأشخاص الآخرين فلا يمكن أن ينتقل عن طريق الحيوانات أيضا.

أغلى برص في العالم يباع بالدولارات

يوجد أنواع مختلفة من الأبراص ولكن الأغلى في السعر على مستوى العالم يعرف باسم البرص النمر وسعره قد يتجاوز 1000 دولار ويتم بيعه في مجموعة من الدول الأجنبية والاتحاد الأوروبي ويتم استخدام هذا النوع من الأمراض في أبحاث علمية مهمة.

البرص المصري يغزو إسرائيل ويثير ضجة كبيرة

يوجد نوع من البرص المصري يعيش في وادي النيل والصحراء الغربية ويتم تصديرة الى الخارج كل سنه، ونجد أن البرص المصري قد عمل على آثاره الخوف وبصوره كبيرة في نفوس إسرائيل خاصة بعد أن أعلنت العديد من السلطات الإسرائيلية أن البرص المصري قد يكون سببا في حدوث أضرار جسيمة جدا في النظام البيئي ونجد أنه يسبب مصدر خطر على أي شيء قد يكون أصغر منه في الحجم ويعيش في بيئته وموطنه.

طريقة طرد البرص من المنزل

بالنسبة للطريقة التي يمكن من خلالها أن يتم التخلص من البرص دون الحاجة إلى قفل أو حتى لمسه فهي سهلة جدا كالتالي؛

  • أولا نقوم بالعمل على إحضار البن المطحون ويتم رشه في الأماكن الموجودة فيها الأبراص هو بفضل رائحته القوية سوف يتم التخلص من البرص تماما.
  • ثانيا يتم استخدام الثوم لإحضار مجموعة من فصوص الثوم وتقطيعها وتوضع بجانب النوافذ ونجد أن رائحته كريهة جدا للبرص وتقوم بإبعاده عن البيت