“مفيش تابلت”.. حرمان طلاب تلك المدارس من التابلت المدرسي عقب القرار الجديد من وزير التربية والتعليم… هل أنت من المحرومين؟

التابلت المدرسي .. في قرار أحدث صدمة كبيرة بين الطلاب وأولياء الأمور، أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد عبد اللطيف، أن أجهزة التابلت المدرسي لن تُوزع على طلاب المدارس الخاصة، بل سيتم تسليمها فقط لطلاب المدارس الحكومية. جاء هذا الإعلان خلال لقاء الوزير مع الصحفيين، والذي تناول فيه أيضًا تفاصيل أخرى تتعلق بتطوير التعليم في مصر.

تفاصيل القرار:

حرمان طلاب المدارس الخاصة من التابلت

أوضح الدكتور عبد اللطيف أن القرار يأتي ضمن جهود الوزارة لتحقيق توزيع عادل للتقنيات التعليمية بين الطلاب. وصرح الوزير بأنه سيتم تخصيص 500 فصل دراسي في قرى حياة كريمة لزيادة نسبة الإتاحة لرياض الأطفال، وهو جزء من مبادرات الوزارة لتحسين التعليم في المناطق النائية.

في سياق آخر، أكد الوزير على أهمية تدريس اللغة العربية والتاريخ في المدارس الدولية، مشيرًا إلى أن تخصيص 20% من الدرجات لهذه المواد يعزز الهوية الوطنية والثقافية للطلاب. وقال: “من غير المعقول أن يكون الطالب المصري لا يعرف تاريخ بلده.”

ملابسات سرقة أجهزة التابلت المدرسي:

في تطور ذي صلة، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عن سرقة 1100 جهاز تابلت من مخازن وزارة التربية والتعليم بالجيزة. فقد أبلغ مدير عام الوزارة عن فقدان 1179 جهازًا من أصل 150 ألف جهاز خلال جرد للمخزن. وقد تمكنت السلطات من تحديد مرتكبي السرقة، وهما عامل بوفية وسائق بإحدى شركات النقل الذكي، حيث استولوا على الأجهزة وأخضعوها للتصريف لدى عملائهم، محققين مبلغ 2.7 مليون جنيه. والتحقيقات جارية لضبط باقي المسروقات وتقديم المتهمين للعدالة.

تأثير القرار على الطلاب:

يُنتظر الآن تأثير هذا القرار على طلاب المدارس الخاصة، الذين كانوا يأملون في الاستفادة من التابلت المدرسي لدعم دراستهم. القرار يُثير تساؤلات حول الفجوة المتزايدة بين المدارس الحكومية والخاصة في استخدام التكنولوجيا التعليمية.

هل أنت من ضمن الطلاب المحرومين من التابلت المدرسي؟ شاركنا برأيك حول كيفية تأثير هذا القرار على مستقبلك الدراسي وشارك تجاربك وآرائك حول هذا القرار الهام.