مسنة سعودية تفجر مفاجأة مذهلة… وتكشف عن عشبة مهملة جبارة تعيد اليك شبابك حتى ولو كنت بعمر السبعين!

أفصحت مسنة سعودية بفوائد العشبة المذهلة وقالت أن بذور الكتان تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، إن الاستهلاك المستمر لها يمكن أن يسهم في الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة الشائعة بالإضافة إلى ذلك، فإن بذور الكتان تفيد في التحكم في الوزن وتعد مصدراً جيداً للأحماض الدهنية أوميغا 3 والألياف.

تعتبر بذور الكتان مفيدة لصحة القلب وقد نشر موقع “onlymyhealth” الطبي المتخصص تقريراً يسلط الضوء على 7 فوائد صحية هامة لتناول بذور الكتان.

غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية

7 فوائد صحية مذهلة لبذور الكتّان

تذكر المجلة الكندية لأمراض القلب أن بذور الكتان تعتبر مصدرًا نباتيًا رائعًا لحمض ألفا لينولينيك (ALA)، وهو نوع من الأحماض الدهنية أوميغا 3.

تلعب أوميغا 3 دورًا حيويًا في تعزيز صحة القلب، وتقليل الالتهابات، ودعم وظائف الدماغ.

صحة القلب

يمكن أن تساهم الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في بذور الكتان في خفض ضغط الدم، وتخفيض مستويات الكوليسترول في الجسم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يمكن أن تساهم الألياف القابلة للذوبان الموجودة في بذور الكتان في تعزيز صحة القلب.

نسبة عالية من الألياف

بذور الكتان تعد مصدرًا ممتازًا للألياف سواء القابلة للذوبان أو غير القابلة للذوبان.

يساعد ذلك في تحسين عملية الهضم، ويزيد من الشعور بالشبع، ويساهم في تنظيم مستويات سكر الدم. يمكن أن يكون إضافة بذور الكتان إلى نظامك الغذائي مفيدًا لمن يواجهون مشكلات في المعدة.

خصائص مضادة للأكسدة

تحتوي بذور الكتان على قشور، وهي مواد نباتية تتمتع بخصائص مضادة للأكسدة تعمل مضادات الأكسدة على محاربة الإجهاد التأكسدي في الجسم، مما يقلل من احتمال الإصابة بالأمراض المزمنة ويدعم الصحة العامة.