احسن من الحقن… حبوب طبيعية نادرة تستخدم لعمل اغلى الوصفات الطبية وعلاج الامراض الجلدية… اعرف الوصفة!!

يمكن الاستفادة من حب الملوك بطرق متعددة، حيث يمكن استخدام حبوبه أو أوراقه أو جذوره أو حتى الزيت المستخرج منه، وتعتبر الفوائد الرئيسية لحب الملوك أنه يساعد في تطهير الأمعاء من البكتيريا والجراثيم، خصوصا تلك الموجودة في نهاية الجهاز الهضمي، وتعتبر هذه الحبوب منظفا طبيعيا للقولون، حيث تساعد في التخلص من السموم المتراكمة، يساعد حب الملوك في معالجة الإمساك المزمن بفضل خصائصه الملينة، كما أنه يساهم بفعالية في مكافحة البواسير، ومع ذلك، يجب توخي الحذر بعدم استخدام حب الملوك النيء، بل يجب استخدام ذلك الذي خضع لمعالجة مناسبة.

 التخلص من الشامات

يمكن أن يساعد المعجون المصنوع من جذور حب الملوك والماء الدافئ في التخلص من الشامات والزوائد الجلدية، بعد وضع هذا المعجون موضعيا على الشامات، تتساقط الزوائد الجلدية تدريجيا مع مرور الوقت.

 

 مكافحة اليرقان

يساهم الجزء الخارجي من جذور حب الملوك عند تناوله بعد معالجة معينة، في تعزيز قدرة الجسم على التخلص من الإفرازات الصفراوية من الكبد والمثانة، مما يساعد بالتالي في مكافحة اليرقان واصفرار الجلد.

التخلص من السموم في حب الملوك

إذا كنت تنوي الاستفادة من حب الملوك لأي من الأغراض المذكورة انفا، ينبغي عليك أن تأخذ في اعتبارك أن حب الملوك يحتوي على سموم ويجب استخدامه بطريقة معينة، وهنا طريقة التخلص من السموم في حب الملوك وفقًا للطب الهندي: قم بترك حب الملوك الطازج في الماء طوال الليل، بعد ذلك، انزع القشرة الخارجية عن البذور، و قم بإزالة جزء من لب هذه البذور. قم بإحضار وعاء وضع فيه مقدارا من الحليب ثم ضع الوعاء على النار حتى يبدأ في الغليان، ثم ضع الحبوب في قطعة قماش مخصصة واغمرها في الحليب الساخن، و اترك الحبوب في الحليب الساخن لمدة ثلاث ساعات على الأقل، مع إعادة تسخين الحليب كلما بدأ يبرد. ثم قم بإخراج الحبوب من الحليب وتجفيفها بشكل جيد، ثم ضعها تحت أشعة الشمس حتى تجف تماما.