“شجرة المعجزات”… تعالج 40 مرض وتسيطر على مستوى السكر بشكل مذهل وتقوي الذاكرة وتحميك من الزهايمر..!

شجرة الحياة، أو شجرة الحب، وربما الشجرة المعجزة، هي أسماء متعددة تطلق على شجرة المورينجا، التي تعد من الأعشاب ذات الفوائد الصحية المتعددة، وتستخدم في علاج 40 مرض موطنها الأصلي هو إثيوبيا والسودان، وقد دخلت مصر قبل 15 عاماً حين كان سعر كيلو البذور يتجاوز 17 ألف جنيه، لكن بعد زراعتها وزيادة إنتاجها في مصر انخفض سعرها إلى 100 جنيه ويقل استخدام هذه الشجرة بسبب قلة المعرفة بقيمتها.

المورينجا غنية بالعناصر الغذائية وتعزز الصحة

المورينجا تحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية التي تساهم في تحسين الصحة العامة للإنسان ويبرز احتواءها على بروتينات وفيتامينات متعددة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة كما أنها تتميز بقدرتها على محاربة الالتهابات في الجسم، وتخفيض مستويات السكر في الدم، والحفاظ على صحة القلب والذاكرة، فضلاً عن دورها في الحماية من مرض الزهايمر.

المورينجا بديل للشاي وأكثر فائدة

زراعة المورينجا أنها تتطلب مناخًا حارًا وجافًا، بالإضافة إلى حاجتها القليلة من المياه كما أن سرعتها في النمو، حيث يمكن أن يصل ارتفاعها إلى متر واحد في غضون شهر ويمكن أيضًا الحصول على أوراقها وتجفيفها واستخدامها كأي نوع من الأعشاب أو مثل الشاي.

انخفاض سعر كيلو البذور من 17 ألفا إلى 100 جنيه

المورينجا تتمتع بفوائد عديدة، وأهمية زراعتها للاستفادة من قيمتها الغذائية والطبية. وأشار إلى إمكانية استخدامها مثل الجرجير والخضروات الورقية الطازجة، وإضافتها إلى السلطة لتوفير فائدة غذائية كبيرة وتحسين الصحة العامة.

كما أوضح أن سعر كيلو بذور المورينجا كان قبل انتشارها في مصر 17 جنيهًا، بينما ارتفع السعر ليصل إلى 100 جنيه بعد زيادة إنتاجها.