جاي في معاده.. قرار عاجل من التعليم بشأن “الدروس الخصوصية” ومفاجأة لأولياء الأمور

ردت وزارة التربية والتعليم من خلال مصادرها الرسمية، عن كافة الأنباء التي يتم تداولها على نطاق واسع بخصوص غلق مراكز الدروس الخصوصية أو ما تعرف باسم “السناتر التعليمية” بالقاهرة والمحافظات، وخاصة بعدما انتشرت شائعات بخصوص هذا الأمر وبدأ أولياء الأمور في التساؤل والمطالبة بتوضيح رسمي من جانب الوزارة.

حقيقة غلق مراكز الدروس الخصوصية

كشفت مصادر رسمية بالحكومة، بأن هناك اتجاه قوي داخل وزارة التربية والتعليم لبدء حملة موسعة لغلق كافة مراكز الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية، وذلك في ظل سعيها للتصدي لهذه الظاهرة التي باتت تمثل أعباء إضافية على كاهل المواطن البسيط.

الجدير بالذكر بأن الوزارة كانت قد أصدرت بيان رسمي، طالبت فيه من كل المديريات والإدارات التعليمية والمدارس اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، بما في ذلك الإجراءات القانونية تجاه المدرسين المخالفين والمتغيبين عن المدرسة وغير الملتزمين بالحصص الدراسية المقررة لهم.

وكذلك ستتخذ الوزارة بعض الإجراءات تجاه أي شخص يمارس المهنة دون وجه حق، وكذلك المدرسين الحاصلين على إجازات طويلة أو إجازة بدون مرتب حتى يتفرغوا للتدريس داخل المراكز الخاصة.

تنويه هام من التعليم لكل أولياء الامور

طالبت وزارة التربية والتعليم من كل أولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة، مؤكدة بان أي أنباء تخص العملية التعليمية أو العام الدراسي الجديد يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال الصفحات التابعة للوزارة والموثقة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.