«مش هتحتاح لدكتور تاني من النهاردة».. الطريقة الصحيحة لتنظيف الأذن من الشمع نهائيا بدون ألم في المنزل .. هتعملها بنفسك في 3 دقائق بس!!

الكثير من الأشخاص يعانون من وجود ألم في الأذن ، قد يتجاهل البعض هذا الألم دون وعي بمدي خطورة هذا الأمر، فقد يكون مصدر هذا الألم هو وجود بعض الإلتهابات التي يجب العمل علي علاجها فورا ، ولكن هناك نسبة اكبر من هذه المعناه تكون بسبب تراكم شمع الأذن بشكل كبير، هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى احتجاز الشمع في الأذن بصفة عامة، ولكن في الواقع ليس في كل الأحيان يكون هذا الشمع مضر الا في حالات التي تؤدي الي ألم، وهنا يجب أخذ الخطوات للتخلص منه .

التخلص من شمع الأذن

طرق بسيطة لإزالة شمع الأذن في المنزل
طرق بسيطة لإزالة شمع الأذن في المنزل

اولا يجب العلم ان وجود شمع الأذن ليس ضار بل له العديد من الفوائد لذلك يجب معرفة ما هو الوقت المناسب التي يتم به إزالة الشمع المتراكم في الأأذن ، حيث ان هذا الشمع يعد طبقة حماية للأذن من كافة العوامل التي تؤثر علي الأذن بالضرر ، لكن هناك بعض الحالات قد يؤثر على السمع، وقد يسبب الإصابة بالالتهابات، والشعور بعدم الراحة، مما قد يجعل بعض الأشخاص غير قادرين على مقاومة رغبتهم في إزالته ، ولذلك نعرض بعض الطرق الصحيحة التي يمكننا القيام بها للتخلص من شمع الأذن .

طرق التخلص من شمع الأذن

هذه العملية دقيقة للغاية ولذلك يجب الإنتباه لعدم تعرض أحدنا للخطر بسبب القيام بذلك ، وهذه الطرق بسيطة ويمكن القيام بها في المنزل ومنها :-

المحلول الملحي : وهنا كل ما ينبغي فعله هو  إحضار محلول محلى أو زيت أطفال أمن يجب أن يكون ليس به أي مواد ويتم وضع نقطه أو إثنين منه داخل الأذن وبعد ذلك يتم وضع المحلول المحلى ويتم وضع الرأس بشكل مائل للجانب الأذن المستحب تنظيفها وعند الإمالة يتم تفتيت الشمع المتراكم ويتساقط أيضا بسبب الزيت الموجود.

قطرة الزيوت المعدنية : تتوفر عدد من الزيوت المعدنية التي تساهم في تليين شمع الأذن أيضاً، وبنفس الطريقة السابقة يتم وضع عدة قطرات من الزيت في الأذن المصابة مرتين في اليوم ولمدة 5 أيام، ثم غسل الأذن بالماء الدافئ للتخلص من شمع الأذن.