الطلاب كلهم سقطوا بسببها!!..!!.. ماهو جمع كلمة { امرأة } التي رسبت طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبتها.. الاجابة تجنن فعلا !!

تزخر اللغة العربية بالكثير من الكلمات والمترادفات والمعاني والجمع ونجد أن تعتبر هذه اللغة من أهم اللغات على مر العصور كونها هي لغة القرآن الكريم ولغة الشعراء وهناك بعض الأسئلة التي يصعب على الطلاب في الثانوية العامة إجابتها مثل السؤال الذي كان موضوعا في عام من الأعوام مطلوب فيه جمع كلمه امرأة ونجد أن جميع الطلاب في هذا الامتحان قد أجابوا عن هذا السؤال بطريقه خطأ مما أدى إلى رسوب معظمهم لذلك دعونا في هذا الموضوع نتعرف معا على جمع كلمه امرأة خاصة وأنها لا تجمع من نفس جنسها بل جمع تكسير.

جمع كلمة امرأة

هناك عده كلمات معينة معروفه في اللغة العربية ليس لها جمع من نفس لبسها وأخص بالذكر كلمه امرأة فهي مفرد وتطلق على سيدة واحدة فقط من النساء وعندما نقوم بجمع هذه الكلمة فنجد أنه يكون الحل هو كلمه نساء وهذا اللفظ يطلق على مجموعة من السيدات وقد انتشر استخدام تلك الألفاظ كثيرا في اللغة العربية ونجد أن جمع التكسير يأخذ نفس إعراب المفرد ولكي نكون قادرين على معرفة كل إجابات اسأله اللغة العربية علينا أن نطلع كثيرا على المفردات والمترادفات

مفرد كلمة نساء

بالنسبة لمفرد كلمه نساء والتي تطلق على سيدة واحدة فقط فنجد أن مفردها امرأة وليس لها مفرد من نفس الجنس، وإلى هنا نكون قد انتهينا من سرد هذا الموضوع.