هتحرم تروح عند الصيدلي… اعشاب جباره موجوده في كل مطبخ تساعد على ضبط ضغط الدم وتقليل اعراض الدوخه والهبوط… اعرفها الان!!

ارتفاع ضغط الدم يعد من الأمراض الخطيرة التي تحتاج إلى علاج فعال لتجنب مضاعفات مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية، يسأل الكثيرون عن إمكانية خفض الضغط المرتفع بسرعة باستخدام الأعشاب والمشروبات، وأيها يعتبر الأسرع في ذلك، تناول الطعام الصحي يلعب دورا مهما في الحماية من ارتفاع ضغط الدم، وهناك مشروبات تساهم في ذلك، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

 عصير الطماطم يضبط ضغط الدم

عصير الطماطم هو واحد من المشروبات الفعالة في خفض ضغط الدم، أشارت دراسة يابانية إلى أن تناول كوب من عصير الطماطم يوميا يعزز صحة القلب ويقلل من ضغط الدم الانبساطي والانقباضي، بالإضافة إلى ذلك، يساعد عصير الطماطم في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، مما يجعله خيارا جيدا لخفض ضغط الدم.

عصير البنجر والبرقوق ده علاج ضغط الدم

  • عصير البنجر: يحتوي على النيترات، وهي مادة تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع، مما يجعله من أبرز المشروبات الفعالة في تعديل الضغط.
  •  عصير البرقوق (القراصيا): معروف بفاعليته في علاج الإمساك، ولكنه يعتبر أيضا من المشروبات التي تعمل على خفض ضغط الدم والكوليسترول في ان واحد.

مشروبات أخرى تساعد على ضبط ضغط الدم

يمكن أن تساهم بعض المشروبات الأخرى أيضا في خفض ضغط الدم، مثلا، عصير الكرز أو التوت البري معروف بمحتواه من مضادات الأكسدة، كما يقلل من ضغط الدم الانبساطي ويخفض مستويات الكوليسترول الضار، الشاي الأسود والأخضر، وكذلك الحليب منزوع الدسم والزبادي، تعتبر خيارات جيدة لحماية القلب وتقليل ضغط الدم، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة تحفز جدران الأوعية الدموية لإفراز أكسيد النيتريك، الذي يساهم في استرخاء الشرايين، لكن النتائج تحتاج إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد فعاليتها.