«عشبة نزلت من السماء»..تعالج امراض عديدة وتساعد في التحكم بمستوى السكر بفاعلية رائعة كما تعزز الذاكرة وتحميك من مرض الزهايمر!!!!؟

تعتبر شجرة المورينجا واحدة من الأشجار المعروفة عالميا وتتميز بالعديد من الفوائد التي استخدمها الإنسان عبر العصور ولقد استخدم المصريون القدماء زيت المورينجا كبديل فعال لزيت الزيتون بالإضافة إلى استخدامها في عمليات التحنيط فإن شجرة المورينجا تحتوي على انواع مختلف من المرض ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الالكتروني بوابة الزهراء اهم فوائد شجرة المورينجا.

طريقة تناول اوراق المورينجا

يمكن تناول أوراق شجرة المورينجا طازجة مع السلطة، أو طهيها كما يطهى السبانخ أو تجفيفها لاستخدامها كتوابل ترش على الطعام ويمكن تناولها عن طريق وضعها في الماء قبل بدء الغليان مباشرة، بطريقة مشابهة لتحضير الشاي الأخضر.

فوائد عشبة المورينجا

 تعزيز صحة العظام

تساهم أوراق شجرة المورينجا في حماية الجسم من هشاشة العظام خصوصا للنساء اللاتي تتجاوز أعمارهن 45 عاما لما تحتويه من مستوى عال من الكالسيوم القابل للاحتفاظ به بشكل جيد.

تحتوي علي الكالسيوم

يساهم الكالسيوم في معالجة هشاشة العظام ويقويها كما يخفف من آلام العظام ويساعد في التئام الكسور ونمو الأسنان والعظام بسرعة لدى الأطفال وتساهم أوراق شجرة المورينجا بشكل كبير في تحقيق توازن مستويات السكر في الدم وقد أثبتت فعاليتها لدى مرضى السكري.

تقوية المناعة

أما في علاج فقر الدم فإن أوراق شجرة المورينجا تعالج هذه الحالة بكافة أشكالها وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين B12 والحديد ويعتبر فيتامين B12 ضرورياً لتكوين الكريات الحمراء في الدم بينما يساعد الحديد على رفع مستوى الهيموجلوبين في الدم وتحسين تدفق الأكسجين إلى الأنسجة كما يلعب دورا في تنظيم مستوى السكر في الدم.