بمناسة موسم المدارس.. قرار عاجل بصرف منحة 500 جنيه لهذه الفئات رسميًا

قررت بعض الجهات والمؤسسات صرف منح ومكافآت استثنائية لكل موظفيها، وذلك بمناسبة اقتراب موعد بدء الدراسة والعودة للمدارس من جديد، والذي من المقرر أن يكون يوم 21 سبتمبر الجاري وفقًا لبيان وزارة التربية والتعليم والذي كشفت فيه عن الخارطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

منحة 500 جنيه لهذه الفئات

أصدر عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، قرار بصرف منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد 2024، وذلك لعدد كبير من المنتسبين للنقابة، ولكن بشروط وضوابط محددة.

وقد جاء نص الصادر عن نقابة المحامين، ليؤكد بأنه بعد الاطلاع على قانون المحاماة 17 لسنة 1983 والمعدل برقم 47 لسنة 2019، فقد تقرر صرف منح استثنائية على النحو التالي:

  • صرف منحة قدرها 500 جنيه لكل أبن قاصر بمناسبة العام الدراسي الجديد.
  • صرف 500 جنيه منحة استثنائية للمحامين بالمعاش وأرامل المحامين المتوفين.
  • صرف معاشات النقابة بشكل مبكر بدءًا من يوم 29 سبتمبر الجاري.

منحة العمالة الغير منتظمة

في سياق آخر، قالت وزارة العمل بأنها قررت صرف منحة تقدر بنحو 500 جنيه لكل المسجلين في الكشوف الرسمية للعمالة الغير منتظمة في مختلف محافظات الجمهورية.

ووفقًا لبيان وزارة العمل، فإن الصرف بدأ من الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر الجاري، وحتى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، وهذا بمناسبة المولد النبوي الشريف وكذلك قدوم موسم المدارس والعام الدراسي الجديد 2024-2025.

ويمكن للمواطنين المسجلين في كشوف العمالة الغير منتظمة الذهاب إلى مكاتب العمل، من أجل معرفة مواعيد الصرف داخل كل محافظة على حدة.