على الناشف.. طريقة سحرية لتنظيف الستائر من الاوساخ والأتربة بمكون ميخطرش على بالك بدون تعب أو مجهود

تجد معظم السيدات صعوبة في تنظيف الستائر المعلقة على النوافذ في البيت والتي تكون عرضة للبقع والاتساخ، اذ يتطلب تنطيفها فكها ثم غسلا ومن ثم اعادة تركيبها، وهو امر مرهق للغاية، ولذلك سوف نتعرف في تلك السطور المقبلة على أفضل الطرق التي من الممكن أن تتبعها كل ربة منزل ترغب في أن تظل ستائر منزلها نظيفة وخالية من الاتساخات أو الاصفرار ولكي تحتفظ بلونها الزاهي المميز.

طريقة تنظيف الستائر

إن من أفضل وأسرع الطرق التي تسهل على كل ربة منزل تنظيف الستائر هي طريقة نقع الستائر في الخل والماء حيث تعتبر تلك الطريقة من أسرع وأقوى طرق إذابة الاتساخات الموجودة على قماش الستائر سواء كانت ستائر خفيفة أو من الصوف، ومن خلال الآتي يمكنك أن تقومي بتنظيف الستائر بكل سهولة.

  • أقومي باحضار وعاء عميق ثم ملئه بكمية مناسبة من الماء مع نصف كوب من الخل والقليل من مسحوق بيكربونات الصوديوم مع المسحوق المنظف ومن المفضل استعمال جل التنظيف.
  •  يمكنك أن تستخدمي خليط المكونات السابقة وتحريكه جيدا ومن ثم يتم فك الستارة المطلوب تنظيفها حتى يتم نقعها مدة ملائمة في هذا المحلول المنظف.
  •  اتركي الخليط يتفاعل مع البقع والاتساخات المتواجدة على القماش وبعد ما يقرب من نصف ساعة من الممكن أن تتخلصي من خليط التنظيف وتقومي بغسل الستارة تحت الماء الجاري وتركها حتى تتخلص من الماء الزائد وتوضع بمكان تهويته جيدة حتى تجف تماما.

تنظيف الستائر على الناشف بالليمون

الطريقة السابقة تعتمد على فك الستاير وغسلها لكن هناك سيدات تتأذى من ذلك، وتعتبره امرا مرهقا وترغب في تنظيفها وهي مثبتة في موضعها دون تحريكها وفيما يلي سوف نتعرف سويا على طريقة تنظيف الستاير على الناشف في مكانها:ـ

  •  أولا يتم استعمال المكنسة وباستعمال قطعة تنظيف الستائر يمكن شفط أي أتربة عليها.
  •  استعمال خليط البيكينج بودر وعصير الليمون مع الجل المنظف، وبعمل الخليط يمكن فرك مواضع بقع الستائر جيدا.
  •  استخدمي فوطة أو إسفنجة مبللة لفرك موضع البقعة وإزالة أثرها وما يتبقى من خليط التنظيف.