«هتنبهري من النتيجة».. ريحتك هتبقى زى نجوم السينما.. طريقة عمل مزيل عرق بمكونات طبيعية واقتصادية من البيت.. تعرفي عليها!!

في فصل الصيف يزداد البحث عن طرق طبيعية وسهلة لتحضير مزيل عرق للتخلص من رائحة العرق المزعجة، خاصة أن هذه المشكلة تؤثر على النساء بوجه عام، بينما تتوفر مستحضرات مزيل العرق في الأسواق، فإنها غالبًا ما تحتوي على مواد كيميائية قد تضر بالجلد وأيضًا تكون مرتفعة الثمن. لذا، يلجأ الكثيرون إلى البحث عن بدائل طبيعية تساعد في التخلص من العرق وتفتيح منطقة الإبط، وفي هذا السياق، نقدم لكِ طريقة بسيطة وفعالة:

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي

  •   وصفة الكركم والفازلين: وصفة الكركم والفازلين تعتبر من الحلول الفعّالة للتخلص من رائحة العرق المزعجة وتفتيح منطقة الإبط. لتحضير هذه الوصفة، امزجي كمية مناسبة من الكركم مع الفازلين حتى تحصلي على خليط متجانس. ثم قومي بدهن هذا الخليط على منطقة الإبط واتركيه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، اشطفي المنطقة بالماء. تكرار هذه الوصفة يوميًا يساعد في تحقيق أفضل النتائج.

وصفات آخري لعمل مزيل عرق منزلي

  • وصفة زيت الجوجوبا وزيت الزيتون:تعتبر وصفة زيت الجوجوبا وزيت الزيتون تعتبر خيارًا ممتازًا للتخلص من رائحة العرق الكريهة بفضل خصائصها الطبيعية. لتحضير هذه الوصفة، اتبعي الخطوات التالية:
  1. امزجي ملعقة من زيت الجوجوبا مع ملعقة من زيت الزيتون، إضافةً إلى ملعقة من زيت جنين القمح وملعقة من الماء.
  2. اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلين على خليط متجانس.
  3. ضعي الخليط على منطقة الإبط واتركيه لمدة ربع ساعة.
  4. بعد مرور الوقت، اغسلي المنطقة جيدًا بالماء والصابون.

تساعد هذه الوصفة في التخلص من الرائحة غير المرغوب فيها وتعمل على ترطيب وتنعيم البشرة.