الكيلو بمليون دولار .. دولة فقيرة تمتلك أغلي عسل في العالم يباع للأثرياء فقط ويعالج هذه الأمراض

العسل معروف للجميع وهو من أهم الأطعمة الغذائية المفيدة التي يمكن أن يحصل عليها الإنسان، فهو مصدر غني بالسكريات الطبيعية التي تعزز مستويات الجلوكوز والفركتوز في الجسم وتعتبر هذه السكريات من أفضل الأنواع الطبيعية للجسم، كما أنها تساعد في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء المهام، لكن هل كنت تعلم أن هناك أنواعا كثيرة من العسل وبعضها يعتبر من الأغلى في العالم.

أغلي انواع العسل

أغلي انواع العسل
أغلي انواع العسل

يوجد العديد من الأنواع المتنوعة للعسل وهذا ما يجهله الكثيرون، على الرغم من الشهرة الواسعة للعسل إلا أن القلة فقط هم من يعرفون أنواعه المتعددة، اليوم سنقدم بعضا من أغلى هذه الأنواع.

عسل إلفيش:

يعتبر هذا العسل من أغلى أنواع العسل في العالم، حيث ينتج في منطقة البحر الأسود في تركيا، يتميز بنكهته الفريدة ويعد من الأنواع الغنية بالعديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، ومن الأسباب الرئيسية لارتفاع ثمنه هو أنه يجمع مرة واحدة فقط في السنة ويبلغ سعره حوالي 50 ألف روبية للكيلوجرام (ما يعادل 28822 جنيها مصريا).

عسل الجان:

ما يميز هذا النوع الخاص هو قوامه السميك للغاية ولونه الذهبي الجميل، يتم استخراج عسل الجانمن من الجزء الشمالي الشرقي من تركيا في كهف وادي ساريكاير، يتمتع هذا العسل بقدرة عالية على مساعدة الجسم في الوقاية من الأمراض بفضل العناصر الغذائية المتنوعة التي يحتوي عليها، ويصل سعره إلى 6800 دولار للجرام الواحد ما يعادل 328810 جنيه مصري.

عسل مانوكا:

يعتبر هذا النوع من المنتجات ذو طعم مميز كما أنه يساعد في تقليل الالتهابات وحماية الخلايا، يتم استخراجه من أزهار شجرة المانوكا التي تنمو في أستراليا ونيوزيلندا ويبلغ سعره حوالي 1780 جنيها للجرام الواحد (ما يعادل 86070 جنيها مصريا).

عسل السدر اليمني الملكي:

يتزايد النقاش حول هذا النوع من العسل نظرا لخصائصه العلاجية المتعددة، حيث يتم إنتاجه عن طريق النحل الذي يجمع المواد من شجرة السدر الموجودة في اليمن والمملكة العربية السعودية، نتيجة للطلب المرتفع عليه بلغ سعر الكيلوجرام الواحد منه 1000 دولار، أي ما يعادل 48354 جنيها مصريا.