“هتبقا مليونير لو لقتها”.. زلطة أغلى من الذهب واحدة منها هتكسبك مليون دولار وتبقا من الأغنياء.. اعرف شكلها ومتضيعش وقت!!

عثرت سيدة مسنة في جنوب شرق رومانيا على حجر متوسط الحجم «زلطة» في مجرى مائي، ولم تكن تدرك أنها تحمل كنزًا ثمينًا في يدها وفرحت بالحجر واستخدمته كمصد للباب، غير واعية بأن قيمته تقدر بملايين الدولارات لم تكتشف حقيقة هذا الحجر سوى بعد وفاتها، لتفقد السيدة فرصة الاستفادة من الكنز الذي كان بين يديها لسنوات.

زلطة أغلى من الذهب واحدة منها هتكسبك مليون دولار وتبقا من الأغنياء

الحجر الذي يبلغ وزنه 3.5 كيلوجرام هو قطعة من العنبر، وهي مادة كهرمانية معروفة بقيمتها العالية، خاصة في رومانيا. وفقًا لتقرير نشرته صحيفة «واشنطن بوست»، يصل سعر هذا الحجر إلى حوالي 1.1 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل أكثر من 53 مليون جنيه مصري ظل الحجر مجهول القيمة أمام منزل السيدة لسنوات، وحتى عندما داهم منزلها اللصوص لم يلتفتوا إليه.

بعد وفاتها، ورث ابن شقيق السيدة الحجر، وأثار شكوكه شكله الغريب  عندما اكتشف قيمته الحقيقية، باعه للدولة الرومانية الخبراء قدّروا عمر هذا الحجر بين 38 و70 مليون سنة، مما يجعله اكتشافًا ذا أهمية علمية كبيرة. تم وضع الحجر في المتحف الإقليمي في بوزاو، ليصبح جزءًا من التراث الوطني الروماني.