خصم 9 جنيه شهريًا .. قرار جديد من الكهرباء يفاجئ أصحاب هذه الشقق.. تفاصيل

الكثيرين من المواطنين يشتكون من خصم مبالغ مالية من رصيد العدادات الكهربائية ذي الدفع المسبق، بالرغم من أنهم لا يستخدمون تلك الوحدات السكنية لوقت طويل وبالتالي عدم استهلاك الكهرباء، ومن هنا يتم التساؤل كثيرًا عن أسباب هذا الخصم مع غلق الوحدات السكنية وعدم وجود استهلاك فعلي، وذلك ما سنجيب عليه تابعونا.

خصم رصيد الكهرباء من عدادات الشقق المغلقة

قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بتوضيح بعض المصادر ردًا على تساؤلات المواطنين حيث ذكرت أن الخصم الذي هو سبب شكوى المواطنين والذي يصل قدره حتى 9 جنيهات في الشهر يطلق عليه القراءة الصفرية، فذلك يشمل الرسوم الإدارية والرسوم المقررة للخدمة والتي تفرض على كافة المشتركين بعيدا عن استهلاك الكهرباء الفعلي.

9 جنيهات كل شهر.. الكهرباء تصدم أصحاب هذه الشقق

إحالة العاملين إلى المعاش بعد سن ال 60

كما قام وزير الكهرباء (محمود عصمت) باتخاذ قرار حاسم يفيد بأن كافة العاملين الذين بلغوا سن ال 60 عام سوف يتم إحالتهم للمعاش، إضافة إلى إصدار قرار يفيد بوقف التعاقد مع المستشارين الجدد لشركات الكهرباء وذلك بعدما يتم انتهاء العقود الحالية للمستشارين.

هذا بجانب توضيح الأسباب التي جعلت الوزير يتخذ هذا القرار حيث أوضح أن التكاليف الباهظة للمرتبات والتي تقوم الوزارة بدفعها إضافة إلى الحوافز والبدلات هي السبب، وذلك لإنها تصل إلى الملايين في الشهر الواحد وذلك ما يشكل عبء كبير على الميزانية العامة.