“هيشيل رواسب السنين”.. خلطة سحرية لتنظيف الكاتيل من الرواسب الجيرية في دقيقتين

يعتبر تنظيف الغلاية الكهربائية “الكاتيل” من أكثر المهام المنزلية التي تزعج ربات المنزل، خاصة إذا تراكمت رواسب الجير، مما يؤدي إلى انسداد عنصر التسخين، مما يؤثر على تشغيله، وهذا يؤثر سلبا على كفاءته، لأن هذا من أهم الأجهزة الكهربائية التي تعتمد عليها في تسخين الماء لتحضير المشروبات الدافئة في وقت سريع وتكون بنفس جودتها.

وصفة سحرية لتنظيف الغلاية

ووفقًا لما ذكره موقع «architectural digest»، توجد وصفة سحرية لتنظيف الغلاية «الكاتيل» بكل سهولة ويسر دون أي تعب أو مجهود، وفي خلال دقيقتين سيعود كالجديد بمكونات منزلية، كما وجد مكونات طبيعية توجد في كل مطبخ تساعدك على تنظيف الكاتيل، وفي السطور التالية سنعرض لكم حيلة سهلة لتنظيف الكاتيل بمكونات طبيعية، منها الخل أو عصيرالليمون.

وصفة لتنظيف الكاتيل

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لتنظيف جهاز الكاتيل أو لديك مشاكل في استخدام المنظفات داخل الغلاية، فإن استخدام الخل هو الحل الأفضل، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا وسترين نتائج فورية، من المهم تنظيف الغلاية الكهربائية مرة واحدة في الشهر لكي لا تتراكم الرواسب البيضاء في القاع والداخل، وفيما يلي المكونات:

  • نصف كوب من الخل.
  • يمكنك استخدام الليمون بدلًا عن الخل.
  •  إسفنجة للتنظيف.
  • قطعة قماش نظيفة ورطبة.

خطوات لتنظيف الكاتيل بسهولة

  1. في البداية، قومي بوضع كمية متساوية من الماء والخل في الكاتيل واتركيه لمدة ساعة، وإذا يوجد لديك الخل استبدليه بالليمون، سيمنحك نفس النتائج ورائحة أفضل.
  2. ومن ثم، قومي بتشغيل الكاتيل.
  3.  صبي الماء الموجود في الغلاية واشطفيها جيدًا.
  4. وفي النهاية، قومي بتنظيف الكاتيل من الداخل والخارج بقطعة قماش نظيفة ورطبة.

وللحفاظ الغلاية الخاصة بك، عليك الحفاظ عليها ببعض الطرق اليومية التي تحافظ عليها نظيفة، وتمنع تراكم الرواسب عليها، وتمنع تسخين الماء أو العمل بكفاءة، يجب عليك مسح سطحه الخارجي باستمرار بقطعة قماش نظيفة وتفريغها بعد كل استخدام لمنع صدأ تحتها، وتنظيفها بعمق مرة أو مرتين في الشهر.