هيرجع جديد وبيلمع.. خلطة جهنمية لتنظيف الميكروويف من الدهون والأصفرار في دقيقتين

تعتبر تنظيف الميكروويف من المهام المنزلية التي تزعج الكثير من ربات البيوت، خاصة إذا تراكمت بداخله الأوساخ والشحوم مما يؤدي إلى بطء تشغيله ويؤثر سلباً على كفاءته، حيث أنه من أهم الأجهزة الكهربائية التي يجب استخدامها تسخين الطعام في وقت قصير وبنفس الجودة والطعم، وفي هذا المقال سنعرض لكم وصفة سحرية لتنظيف الميكروويف بسهولةوفقًا لما جاء في موقع «architectural digest».

وصفة لتنظيف الميكروويف

إذا لم يكن لديك الوقت لتنظيف الميكروويف، أو لديك مشاكل في استخدام منتجات التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية، أو كنت تعاني من حساسية الجلد، فإن وصفة الخل والليمون هي الحل الأفضل لك حيث أنها لا تحتاج إلى أي وقت أو جهد، والنتائج فورية، كما أنها غير مكلفة، وفيما يلي المكونات:

  • كمية قليلة من عصير الليمون.
  • ليمونة مقطوعة لنصفين.
  • نصف كوب من الخل.
  •  إسفنجة للتنظيف.
  •  قطعة قماش نظيفة.

طريقة لتنظيف الميكروويف بسهولة

  1. في البداية، قومي بملء طبق بالماء حتى منتصفه، ومن ثم أضيفي كمية الخل والليمون، وقليبهم جيدًا.
  2. ومن ثم، قومي بتشغيل الميكروويف على درجة حرارة عالية لمدة دقيقتين، بعد وضع الطبق الموضوع به المزيج بداخله.
  3. وبعد ملاحظة الجوانب والسطح معبأ بالأبخرة، اخرجي الطبق وافصلي الكهرباء عن الميكروويف، وانتظري بضع ثواني إلى أن تهدأ السخونة.
  4. وفي هذه الخطوة، امسحي الميكروويف من الداخل بواسطة الإسفنجة للتخلص من الدهون والأوساخ، حتى تسهل عليك عملية تنظيف الدهون وبقايا الأطعمة.
  5. وفي النهاية، بعد التنظيف من الداخل، امسحي الميكروويف بالقماش مرة أخرى بخليط الخل والليمون، من الداخل والخارج، مع تركه مفتوحا إلى أن يجف تمامًا.

تعمل هذه الوصفة على تنظيف الميكروويف الخاص بك بسرعة وسهولة، وإزالة الشحوم والأوساخ وبقايا الطعام من الميكروويف الخاص بك والحفاظ عليه نظيفًا لفترة طويلة، كما أن مكوناته موجودة في كل بيت وهي غير مكلفة لربات البيوت.