رخيصة ومتوفرة .. انتشار وسيلة تدفئة جديدة لمواجهة برد الشتاء فى ظل غلاء أسعار المحروقات والدفايات .. اختراااع جامد

اقترب موعد دخول الشتاء ولا تزال أزمات الطاقة مستمرة لذا يبحث الكثير من المواطنين في الدول العربية عن وسائل رخيصة للتدفئة، هذا وقد قام شخص سعودي الجنسية باختراع وسيلة للتدفئة تتم عبر استخدام موقد الكحول وهي تعتبر سهلة الاستخدام بالإضافة إلى الكفاءة التي تقدمها.

بدائل جديدة للتدفئة

الكثير من المواطنين في الدول العربية يقعون تحت خط الفقر وذلك بسبب الاقتصاد المتأزم في أغلب الدول وهذا أدى إلى غلاءأسعار المشتقات النفطية، ولذلك لجأ الكثير من المواطنين السوريين لبدائل رخيصة وبدائية من أجل حماية أنفسهم من البرد ومن ضمن تلك الوسائل هي التمز وموقد الكحول، وذلك لغلاء الوسائل الأخرى التي من الصعب أن يمتلكها شخص تحت الطبقة العليا.

تجربة مواطن سوري مع موقد الكحول 

بين أحد المواطنين السوريين الذي يعول 5 أطفال أنه لجأ إلى تعبئة 50 لتر من المازوت، وأوضح بأن هذه الكمية لا يمكن أن تستمر لأكثر من عشرين يوما وأضاف بأن المازوت يعد مرتفع السعر، ويباع في السوق السوداء بحوالي 3500 ليرة سورية، وهناك من يلجأ لطرق لتوفيره مثل صب بعض الكحول على قطن وإدخالها في وعاء مصنوع من النحاس وإشعال قطعة القطن ليستمر في الاحتراق لمدة ساعتين.

أسعار المازوت

رفعت وزارة التجارة السورية سعر المازوت المدعوم حيث أصبح سعر اللتر 500 ليرة سورية وهذا يعد عبئا آخر يضاف إلى قائمة الأعباء التي يتحملها قطاع واسع من الشعب السوري.