صدمة لهذه الفئات.. “واتساب” يتوقف عن العمل على هذه الهواتف نهائيًا خلال ساعات

أصبح تطبيق واتساب يحتاج إلى بعض المتطلبات الأساسية داخل نظام التشغيل، من أجل أن يعمل بأعلى كفاءة ممكنة ويستطيع حماية بيانات المستخدمين، والذين وصل عددهم لأكثر من 2 مليار شخص حول العالم، ولهذا فمن الطبيعي بأن يؤثر هذا الأمر على قدرة بعض الأشخاص على الوصول إلى التطبيق واستخدامه، وخاصة أصحاب الهواتف المحمولة القديمة نوعًا ما.

توقف واتساب على هذه الهواتف

أكدت التقارير التقنية بأن نحو 35 هاتفًا محمولاً من علامات تجارية مثل Samsung وMotorola وHuawei وSony وLG وApple، لن تكون قادرة بعد الآن على الوصول إلى تحديثات واتساب، وذلك بسبب عدم قدرتها على تحميل الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل المختلفة سواء أندرويد أو IOS.

وبحسب التقارير، فإن هذه الخطوة الهدف الأساسي منها هو تحسين أداء تطبيق واتساب، وكذلك حماية بيانات المستخدمين بأفضل شكل ممكن.

صدمة لكل مستخدمي واتساب
صدمة لكل مستخدمي واتساب

وقد جاءت قائمة الهواتف التي ستعاني من مشاكل فيما يتعلق بتحديثات واتساب الجديدة، على هذا النحو التالي:

  • هواتف سامسونج مثل Galaxy Note 3 وGalaxy S3 Mini وGalaxy S4 Mini.
  • هواتف Motorola Moto G و Moto X.
  • هواتف آبل مثل iPhone 6 وiPhone SE.
  • بعض هواتف Huawei مثل Ascend P6 S, Ascend G525, Huawei C199, Huawei GX1s, Huawei Y625
  • Lenovo: لينوفو 46600، لينوفو A858T، لينوفو P70، لينوفو S890.
  • Sony مثل إكسبيريا Z1، إكسبيريا E3.
  • هواتف LG: أوبتيموس 4X HD، أوبتيموس جي، أوبتيموس جي برو، أوبتيموس L7.

نصيحة من واتساب لكل مستخدميه

قالت تقارير، بأن فريق تحسين الخدمة في تطبيق واتساب قد وجه نصيحة لمستخدميه، وذلك بشأن ضرورة تنزيل آخر التحديثات من أنظمة التشغيل المختلفة مثل بنظام التشغيل Android 5.0 أو الإصدارات الأحدث وأجهزة iPhone التي تعمل بنظام التشغيل iOS 12 أو الإصدارات الأحدث، وذلك حتى يتمكنوا من تجربة أفضل أداء ممكن من تطبيق واتساب والحصول على المزايا الجديدة وخاصة تلك المتعلقة بالخصوصية والآمان.