هيئة الزكاة والضريبة توجه رسالة هامة بشأن إقرارات ضريبة القيمة المضافة إعلان رسمي

هيئة الزكاة والضريبة حيث أصدرت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك “زاتكا” في السعودية مؤخراً بياناً هاماً، أبرزت من خلاله ضرورة تقديم الإقرارات الضريبية المقابلة لشهر أغسطس الماضي 2024، وذلك لجميع المنشآت التي وارداتها السنوية تتجاوز قيمتها 40 مليون ريال سعودي، حيث أبرزت الهيئة أهمية وضرورة الالتزام بالموعد النهائي لتقديم الإقرارات، وهو 30 سبتمبر 2024، لتجنب عقوبة مالية قد تصل إلى 25% من قيمة الضريبة المستحقة .

ودعت الهيئة، عبر البيان الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “X”، كافة المؤسسات المستوفية للشروط إلى تقديم إقراراتها الضريبية في المواعيد المحددة، والسداد قبل نهاية الموعد المحدد لتجنب حدوث أي تأخير عقوبة مالية. يمكن الحصول على الكثير من المعلومات عن طريق تسجيل الدخول. على الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa)، تسهيلاً على جميع الراغبين في إجراء الدفعات وتقديم المرتجعات.

أوضحت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك “زاتكا” أنه يجب على جميع المكلفين تقديم إقراراتهم الضريبية في الموعد المحدد، وذلك لدعم الاقتصاد الوطني، والاستفادة من الخدمات المتعددة والمتنوعة التي تقدمها الهيئة للحصول على الدعم ومعرفة الكثير تفاصيل عامة والإجابة على الاستفسارات يمكنكم الحصول على الكثير من المعلومات من خلال الاتصال على الرقم الموحد (19993) أو من خلال حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة X، أو عبر البريد الإلكتروني أو الفوري. محادثات مع خدمة العملاء.

وأعلنت هيئة الضريبة والزكاة، من خلال البيان الذي نشرته، آخر موعد لتقديم الإقرارات الضريبية، لشهر أغسطس الماضي 2024، لجميع المنشآت التي تزيد قيمتها التجارية السنوية عن 40 مليون ريال، وذلك لتجنب الالتزامات القانونية والغرامات المترتبة على ذلك. من التأخير.