خزنوا من دلوقت بسرعة .. قطع مياه الشرب لمدة 8 ساعات في محافظة الجيزة ” اعرف المواعيد واماكن الانقطاع “

أعلنت محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأعمال صيانة تشمل تغيير ثلاثة محابس داخل غرفة المحابس الموجودة على خط مياه الشرب الرئيسي بقطر 600 مم، والذي يقع أمام قسم شرطة أبو النمرس، وذلك نتيجة لتقادم المحابس الحالية وضرورة استبدالها لضمان استمرارية تدفق المياه بشكل منتظم.
 

تفاصيل فترة انقطاع المياه

وأوضحت المحافظة أن هذه الأعمال ستتطلب قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطع المياه لفترة زمنية محددة تصل إلى 8 ساعات. سيبدأ انقطاع المياه اعتبارًا من الساعة العاشرة مساءً يوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، ويستمر حتى الساعة السادسة من صباح يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024. ويأتي هذا الانقطاع بهدف تمكين الشركة من تنفيذ الأعمال اللازمة لتغيير المحابس وتحديث الشبكة.
 

مياه الشرب

المناطق المتأثرة بالانقطاع

وأشارت محافظة الجيزة إلى أن المناطق التي ستتأثر بانقطاع المياه تشمل عددًا من الأحياء في مركز ومدينة أبو النمرس، وهي:

ترسا
نزلة الأشطر
شبرامنت
زاوية أبو مسلم
بني يوسف
توجيهات المحافظ
وأكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، على ضرورة التزام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمواعيد المحددة لقطع المياه وعودتها، مشددًا على أهمية إعادة ضخ المياه بصورة طبيعية فور الانتهاء من الأعمال، وذلك للتخفيف على المواطنين وتقليل فترة الانقطاع.
 

مياه الشرب

توفير بدائل للمياه خلال فترة الانقطاع

وفي إطار جهود المحافظة للتخفيف عن المواطنين خلال فترة الانقطاع، أفادت محافظة الجيزة بأن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه الصالحة للشرب للتنقل في المناطق المتأثرة وتلبية احتياجات المواطنين. كما أكدت على إمكانية الاتصال بالخط الساخن للشركة رقم 125 في حالة الطوارئ أو لطلب المياه بشكل عاجل.
 

تنبيه للمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات

وناشدت المحافظة المواطنين المقيمين في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، خاصة أصحاب المخابز والمستشفيات، نظرًا لأهمية المياه في تشغيل تلك المرافق الحيوية.