“الحل الأسهل لفقدان الوزن بدون رجيم بعد رمضان”.. فاكهه مهملة برخص التراب تزرع بكثرة في الأردن توقف ارتفاع السكر وتحمي الكبد والكلى من التلف وتعزز من وظائف الدماغ

تعد الجوافة من أنواع الفواكه المفضلة إلى الكثير من الأشخاص، وتشتهر مدينة الأردن بزراعة الجوافة بشكل كبير، حيث تبلغ مساحة أشجار الجوافة المزروعة نحو 2296 شجرة، وتحتوي الجوافة على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، حيث تحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، كما أنها من أهم أنواع الفواكه التي تستخدم في خسارة الوزن، ولمزيد من التفاصيل عن فوائد الجوافة تابعونا في التالي.

فوائد الجوافة

تحتوي الجوافة على العديد من الفوائد الصحية المفيدة لجسم الإنسان، وأهم تلك الفوائد كما التالي:

  • تساعد على تخفيض نسبة السكر في الدم ، وذلك بسبب احتوائها على الألياف التي تساهم في تقليل نسبة ارتفاع السكر.
  • تحافظ على صحة العين وذلك لكونها تحتوي على فيتامين أ الذي يحافظ على صحة العين وتقليل عملية إعتام عدسة العين أو الإصابة بالضمور البقعي.
  • تحافظ على صحة الكبد والكلى حيث يعمل مستخلص أوراق الجوافة على الوقاية من المضاعفات التي قد تصيب الكلى أو الكبد.
  • تعالج الإمساك حيث تحتوي على الألياف التي تساعد على تنظيم عملية الهضم في الجهاز الهضمي مما يقلل من نسبة الإصابة بالإمساك.

الجوافة وإنقاص الوزن

تعمل الجوافة كعامل فعال في إنقاص الوزن بشكل سريع للغاية، حيث تنظم عملية التمثيل الغذائي، حيث يمكن تناول الجوافة كوجبة خفيفة أثناء اليوم، حيث أنها تساعد على الشعور بالشبع وإمتلاء المعدة لأطول فترة ممكنة، وبهذا تساعد على انقاص الوزن خلال وقت قصير.