هتشغلوا طول اليوم من غير قلق .. زر واحد داخل ريموت التكييف يقلل استهلاك الكهرباء للنص .. حيلة عبقرية لازم تجربها بنفسك

منذ بداية شهر أغسطس 2024 قد تشهد هذة الفترة موجة شديدة الحرارة على جميع أنحاء البلاد ترتب على ذلك دفع الناس إلى استعمال أجهزة التكييف بشكل كبير وهذا الأمر ترتب عليه إرتفاع فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ ولا يستغنى عنه الكثير وتحديدًا الأشخاص المرضى مما أدى إلى إرتفاع ثمنه إلى نسبة كبيرة بسبب كثرة شرائه انتظرونا سوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل للتوضيح.

كيفية توفير الكهرباء عند تشغيل التكييف

عن طريق إتباع عدة خطوات لإتاحة فاتوره الكهرباء بالتزامن مع تشغيل أجهزة التكييف وهي جاءت فيما يلي:

  • إرتفاع درجة الحرارة بنسبة قليلة فكلما ارتفعت درجة الحرارة لأجهزة التكييف يترتب على ذلك قلة استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ فينعكس على فاتورة الكهرباء، كما يمكنك الاستعانة بإستعمال المروحة خلال تشغيل التكييف مما يساعد في توزيع الهواء البارد داخل الحجرة.
  • يجب غلق الحجرة بإحكام عن طريق غلق جميع الأبواب والنوافذ وسد الفجوات والشقوق داخل الغرفة التي يتواجد بها المكيف، كما تعد هذة الخطوة من الأمور الضرورية التي يجتازها الكثير من المستعملين بشكل ملحوظ.
  • يجب استعمال الأجهزة الموفرة للطاقة واستبدال المصابيح القديمة بمصابيح موفرة للطاقة فهي تعتبر أقل استهلاكًا من الكهرباء، كما تصدر كمية حرارة قليلة من المصابيح العادية فيترتب على ذلك تقليل من حاجاتنا لتشغيل التكييف.
  • يجب تنظيف أجهزة التكييف وصيانتها بشكل مستمر حتى ينعكس بشكل كبير على أداء الأجهزة وينمي من كفاءتها وتحديدا من ناحية استهلاك الطاقة كما ينبغي تنظيف الفلتر باستمرار يساهم في تحسين تدفق الهواء كفاءة المكيف.

زر المروحة بريموت التكييف

ريموت جهاز التكييف يوجد زر المروحه فان وهو يعتبر زر عند النقر عليه يؤدي إلى ارتفاع استهلاك الطاقة فترتب على ذلك زيادة فاتورة الكهرباء والمعروف بأن الغرض الأساسي من هذا الزر وتوزيع الهواء بالتساوي داخل الحجرة، كما يمكنك بكل بساطة الاستغناء عنه عن طريق تشغيل زر مود ريموت التكييف وهو الوضع الجاف وهو يساهم في تقليل استهلاك الطاقة ويؤدي إلى ذلك تقليل فاتورة الكهرباء يساعد في امتصاص الرطوبة.