هترحرح في النوم… هل تخيلت يوما تناول هذه الاعشاب للتخلص من جميع مشاكل القلق والتوتر وصعوبة النوم… هذه الوصفه ستغير حياتك!!

الأرق والإرهاق في الليل من المشكلات الشائعة التي تؤثر سلبا على الصحة العامة، وكذلك على الحالة النفسية والمزاجية للفرد، هذه المشاكل تؤدي إلى ضعف القدرة على النوم والاسترخاء، مما يزيد من الشعور بالتوتر والقلق، لذلك، يلجأ الكثيرون إلى وسائل طبيعية تساعدهم على الاسترخاء وتخفيف الضغط النفسي، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

فوائد عشبة اللافندر في الاسترخاء والنوم

يعتبر اللافندر من أشهر الأعشاب المستخدمة لتحقيق الاسترخاء والنوم العميق، يتميز بفعاليته في تهدئة الأعصاب، حيث يستخدم زيت اللافندر في صناعة الشموع المهدئة أو من خلال رش بضع قطرات على الوسادة، كما يمكن تناول منقوعه مع الماء الساخن، يشيع استخدام اللافندر لتدليك الأطفال لتعزيز نومهم العميق، كما أثبتت الدراسات فعاليته في تخفيف الصداع والصداع النصفي.

البابونج ودوره في تحسين النوم

يعتبر البابونج من الأعشاب التي تساعد بشكل كبير على تحسين جودة النوم، يفضل تناوله على شكل مشروب مغلي قبل النوم، حيث أظهرت الدراسات أن البابونج يعزز الاسترخاء ويساعد في الحصول على نوم مريح، كما يساعد البابونج في تقليل أعراض الاكتئاب عند الأمهات، ويمنحهن راحة وهدوءا نفسيا.

عشبة الناردين كمهدئ طبيعي للأعصاب

عشبة الناردين تعد واحدة من أكثر الأعشاب الطبية فعالية في تهدئة الأعصاب والمساعدة على الاسترخاء، تحتوي على خصائص مخدرة تساهم في علاج الأرق والتوتر، يتم تناولها عادة على شكل مكملات غذائية تحتوي على مستخلصات العشبة، مما يساعد على تهدئة الجسم وتحقيق نوم هانئ وعميق.