مفاجآت بالجملة.. سبب إلقاء القبض على صلاح الدين التيجاني | وقرار عاجل ضده

كشفت التقارير الرسمية عن سبب إلقاء القبض على الشيخ صلاح التيجاني، وذلك بعد نحو ساعات من اتهام فتاة له بالتحرش بها، حيث با من المقرر بأن يتم عرضه على النيابة العامة من أجل التحقيق معه في بعض الاتهامات التي تم توجيهها له خلال الساعات الماضية.

القبض على صلاح التيجاني

كشفت المصادر المسؤولة عن نجاح أجهزة الأمن في محافظة الجيزة بإلقاء القبض على المدعو “صلاح التيجاني”، وذلك من أجل التحقيق معه بعد الاتهامات التي وجههتها فتاة بشأن التحرش بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان المحامي عمرو عبدالسلام، قد أكد بأنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام، ضد الشيخ الصوفي صلاح الدين التيجاني، وذلك بتهمة استغلاله الدين الإسلامي في الترويج لأفكاره المتطرفة والمغلوطة على الجماهير.

وأوضح “عبد السلام” بان التيجاني كان يهدف إلى إثارة الفتنة بين أطياف المجتمع وزعزعة عقيدته الوسطية، وهذا بجانب تأسيسه لجماعية دينية على خلاف أحكام القانون بهدف نشر المذهب الشيعي في مصر، وأطلق عليها ” الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة”، وأنشأ لها مقر في حي إمبابة بمحافظة الجيزة وأطلق عليها اسم “الزاوية التيجانية”.

وأوضح المحامي خلال بلاغه بأن صلاح التيجاني قد عكف على بث ونشر أفكاره المغلوطة والمتطرفة تحت ستار الدين، وكان ينشر تدوينات وفيديوهات تحت مسمي (سماحة الامام صلاح الدين التيجاني) ومن خلال حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، لبث وإذاعة الدروس والخطب والندوات العامة المرئية والصوتية وعرضها على الجمهور.

قرار ضد صلاح الدين التيجاني

قررت الجهات الأمنية عرض “التيجاني” على النيابة العامة خلال الساعات المقبلة، وذلك من أجل بدء عملية التحقيق معه لمعرفة تفاصيل أكثر حول الاتهامات التي وجهت له على مدار الأيام الأخيرة الماضية.