أدهشت العلماء بقوتها.. هذه البذور تعالج ألم المفاصل والعظام وتطرد الامراض للابد

بذور السمسم، هي مخزن للمواد الغذائية وتوفر فوائد صحية مفيدة، بصرف النظر عن استخدامها لتزيين الخبز والحلويات، فإن بذور السمسم وفيرة في الخصائص الأقل شهرة والمعززة للصحة بوجه عام والعظام بصفة خاصة، حيث تحتوي بذور السمسم على النحاس أيضًا الذي يعمل كمضاد للالتهاب، ويعمل على تقليل الألم المصاحب لالتهاب المفاصل، وبالتالي الحفاظ على صحة العظام والأوعية الدموية.

بذور السمسم

فوائد بذور السمسم للمفاصل والعظام، هذه هي الحبوب التي تعالج ألم المفاصل والظهر والعظام وتطرد الأمراض والسموم للابد لقد أدهشت العلماء بقوتها، فعند الحديث عن بذور السمسم، ستجد الكثير من الأشخاص لا يحبونها، نظرا لمذاقها المر قليلا، على الرغم من فوائد بذور السمسم الكثيرة، فلابد من وجودها بمنزلك خاصة إذا كنت تعاني من آلام العظام والمفاصل، كل ما عليك القيام به هو التأكد من إضافة بذور السمسم الى نظامك الغذائي. والتدليك بزيت السمسم هو الحل الأكيد لكل هذه المشاكل.

فوائد بذور السمسم

  • قوة العظام، بذور السمسم تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم المطلوب لجسم الإنسان حتى وجود الزنك يعمل كمعدن مهم في تقوية بنية العظام، ووفقًا لدراسات متعددة فإن تناول بذور السمسم بانتظام يمكن أن يساعد في منع هشاشة العظام في وقت لاحق من الحياة.
  • مسكن للآلام، السمسم غني بالمعادن الأساسية ويوفر لجسمك جرعة من النحاس والمغنيسيوم والكالسيوم التي يحتاجها بشدة، في حين أن النحاس مناسب للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي ، فإن المغنيسيوم مثالي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العمود الفقري.

كيف تستخدم بذور السمسم؟

  • قم أولاً بشوي بعض بذور السمسم وطحنها بالماء أو الحليب الآن، اشرب هذا المستحلب، يمكنك أن تستهلكه بشكل عادي أو يمكنك إضافته لبعض العصائر.
  • زيت السمسم هو أفضل طريقة لدمج فوائد البذور في روتينك بانتظام، يوصى به بشدة للطهي حيث أن تركيبة الزيت ثابتة للغاية في درجات حرارة عالية ولا تتعفن بسهولة.
  • يمكنك أيضًا عمل عجينة من بذور السمسم،أضف الثوم المهروس وعصير الليمون والملح (حسب الذوق) إلى بذور السمسم واستخدمه للخضروات النيئة، يمكنك رش بعض بذور السمسم المنقوعة والمحمصة على السلطات والعصائر أيضًا.