لو عندك نت في البيت.. خطأ شائع يؤدي إلى انتهاء باقة الإنترنت المنزلي خلال أيام| هيخليك تفلس

أصبح استخدام الأنترنت جزء أساسي من حياة ملايين البشر يوميًا، حيث يقضي الكثيرين ساعات طويلة على صفحات الأنترنت ومواقع السوشيال ميديا، ولكن ما يجهله البعض بأن هناك مخاطر كبيرة لترك رواتر الإنترنت يعمل طوال الليل، وعلى رأسها التسبب في ضعف وسوء الخدمة والتأثير على قوة الشبكة.

سبب انتهاء باقة الانترنت المنزلي

ويحذر خبراء التكنولوجيا من خطورة ترك جهاز الراوتر يعمل طوال الليل، خاصة خلال فصل الصيف حيث يؤدي ارتفاع درجة حرارة الجهاز إلى بطء في سرعة الإنترنت وكذلك زيادة احتمالية حدوث أعطال، وينصح بإيقاف تشغيل الراوتر ليلاً لحمايته من التلف ولتوفير الطاقة الكهربائية.

وقد جاءت أبرز مشاكل ترك الرواتر يعمل خلال الليل، هو إمكانة حدوي اختراق الشبكة، حيث أن ترك الراوتر يعمل طوال الليل يسهل من عملية اختراق الشبكة وسرقة بياناتك الشخصية، مثل كلمات المرور وأرقام الحسابات البنكية. لحماية نفسك، قم بتغيير كلمة مرور الراوتر بشكل دوري.

كما أن هذه المشكلة تسبب فيما بعد انتهاء باقة الانترنت المنزلي بشكل سريع، وقبل موعدها المحدد، وبالتالي يحتاج العميل إلى الشحن أكثر من مرة.

مخاطر ترك الرواتر يعمل طوال الليل

وهناك بعض المشاكل الأخرى التي يتسبب فيها عمل رواتر الانترنت خلال ساعات الليل، وهي على النحو التالي:

  • ارتفاع درجة الحرارة: قد يؤدي تشغيل الراوتر باستمرار إلى ارتفاع درجة حرارته خاصة وان كان من الإصدارات القديمة، تتسبب الحرارة المرتفعة في انخفاض جودة الخدمة وسرعة الأنترنت ومن الأفضل الاتجاه إلى شراء راوتر جديد ذو تقنية اعلي.

  • الماس الكهربائي: قد يسبب ترك يعمل في أثناء الليل في حدوث مشكلة ماس كهربائي، الذي يمكن أن يحدث نتيجة خلل في شبكة الكهرباء، ويمكن لهذا الخلل أن يتسبب في ارتفاع تيار الكهرباء وحدوث ماس كهربائي.

وربما تعد المشكلة الأبرز في عمل الرواتر على مدار الساعة وخاصة في ساعات الليل، هو التسبب في انخفاض إفراز مادة الجابا في المخ، مما يؤدي إلى العديد من المشكلات على رأسها الاكتئاب والانعزال والقلق الشديد