صرف الزيادة فورًا.. قرار عاجل بزيادة مرتبات الموظفين في هذه الجهات رسميًا | مبروك عليكم

أعلن مجلس المديرين بهيئة السكة الحديد، والتى يرأسها المهندس محمد عامر رئيس مجلس إدارة الهيئة، الموافقة على تعديل رواتب العاملين بالهيئة بداية من أكتوبر 2024 المقبل، وذلك عقب إضافة فروق الوقاية وطبيعة العمل والإثابة كنسب مئوية على أساسى 30 يونيو 2016، وذلك بدلا من المبالغ المقطوعة على أساسى 30 يونيو 2015.

تعديل رواتب العاملين بداية من أكتوبر 2024

كما قررت هيئة السكة الحديد عمل جدولة للفروق المالية للسنوات الأخيرة تمهيدًا لصرفها للعاملين، وتأتى قرارات الهيئة بناءًا على المذكرة المقدمة من النقابة العامة، والتى يرأسها عبد الفتاح فكرى، والتى تم فيها المطالبة بإلغاء قرار مجلس المديرين بالتمرير فى 14 سبتمبر 2015، وتعديل المرتبات وفقا لقانون 81 سنة 2016 المعروف بقانون الخدمة المدنية.

صرف الفروق للعاملين بالهيئة

ووفقا لتوجيهات الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، بضرورة العمل على المساهمة فى رفع المعاناة عن العاملين والعمل لصالحهم خلال الفترة المقبلة، قرر مجلس المديرين تعديل رواتب العاملين بالهيئة بداية من شهر أكتوبر 2024، كما تم الموافقة على صرف الفروق للعاملين والذين تم أحالتهم للمعاش، إما بإحالتهم بحكم قضائى صادر أو العدول عن التقاضى.

وفى سياق متصل تقدم مجلس إدارة النقابة العامة، برئاسة عبد الفتاح فكرى، بخالص التقدير للفريق كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، والمهندس محمد عامر رئيس الهيئة وجميع القيادات على أنحيازهم الدائم لمصلحة العمال وإستجابتهم لمطالب النقابة المشروعة.

مفاجآت سارة من الحكومة للموظفين

في سياق آخر، كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أكد بأن الفترة المقبلة سوف تشهد حزمة جديدة من إجراءات الحماية الاجتماعية، ولكن ليس بالضرورة قد تشهد زيادة الرواتب، بل سيكون هناك تعظيم للاستفادة من الحوافز ومن انخفاض الأسعار.