العربية هتبقى تلاجة.. طريقة عبقرية لتشغيل تكييف السيارة من غير استهلاك بنزين | جربها دلوقتي

يعتبر مكيف السيارة من الأشياء الهامة والضرورية التي يجب أن تعمل بكفاءة كبيرة خصوصا مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، ولكن يواجه الكثيرين مشكلات عدّة مع مكيف السيارة حيث تزيد أعطال مع كثافة الاستخدام والاعتماد عليه بشكل مستمر في درجات الحرارة المرتفعة.

توفير استهلاك البنزين عند تشغيل التكييف

سنستعرض معا اليوم 10 نصائح للحفاظ على مكيف السيارة وضمان عمله بشكل ممتاز ومستمر دون أعطال، حيث أوضح بعد خبراء مجال صيانة السيارات وتحديدًا مكيف السيارات أن هناك تعليمات يجب الالتزام بها كي يستمر عمل المكيف دون أعطال أو توقف وهي:-

  1. يحذر الخبراء من إهمال تنظيف السيارة بانتظام من الداخل وتراكم الأتربة فيها، مما يؤدي إلى تلف مكيف الهواء المبكر، كما أن الأتربة المتراكمة تسد فلتر المكيف وتقلل من كفاءته، مما يؤثر سلبًا على جودة الهواء داخل السيارة ويرفع من تكاليف الصيانة.
  2. يفضل عدم تشغيل مكيف السيارة عند السير بسرعات عالية، حيث أن تجاوز سرعة السيارة 80 كيلو مترا يترتب عليه تعرض «الكمبروسر» الخاص بدائرة مكيف السيارة للتصلب والتوقف المفاجئ عن العمل وانفجار السربنتينة.

نصائح هامة للتعامل مع تكيف السيارة

ينصح بعض خبراء السيارات، بضرورة  تشغيل السيارة أولا ثم تشغيل المكيف، حيث يقوم البعض بتشغيل المكيف قبل تشغيل محرك السيارة وهذا خطأ كبير يؤدي إلى تلف المكيف.

وقد جاءت أبرز النصائح التي تساهم في الحفاظ على مكيف السيارة لفترة طويلة على هذا النحو:

  1. يجب ركن سيارتك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، ولا تشغل التكييف في أثناء ركن السيارة في مكان معرض لأشعة الشمس المباشرةً.
  2. يجب فتح النوافذ وإخراج الهواء الساخن من السيارة قبل تشغيل المكيف.
  3. يجب تشغيل مكيف السيارة مرتين في الشهر خلال فصل الشتاء وليس تشغيله فقط في فصل الصيف، فعدم تشغيله فترة طويلة يؤدي إلى تلف المكيف.
  4. عدم ركن السيارة في تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، هذا قد يتسبب في تلف المكيف ويقصر من عمره التشغيلي.
  5. يجب متابعة وفحص حالة غاز الفريون والفلاتر بانتظام وشحن الفريون في المواعيد الموصي بها من قبل الشركة.
  6. عند ظهور أعطال يجيب التوجه إلى مركز متخصص وتغيير الأجزاء التالفة وعدم إهمال ذلك الأمر لأنه قد يؤدي إلى مشكلات أكبر.
  7. تنظيف الردياتير وفلاتر السيارة والمكيف باستمرار لأن ذلك يساعد في الحفاظ على السيارة وكفائتها.