في 10 دقائق بس| أسرع طريقة هتشوفيها لفك أو تذويب اللحوم المجمده وبطريقة صحية جدا.. اختراع في الجون

اعتادت معظم ربات المنزل علي إذابة اللحوم والدجاج على رخامة المطبخ من الليل لتستيقظ صباحًا فتكون اللحوم والدجاج جاهزة للطهي، أو باستخدام الماء الساخن، لكن حذر الخبراء من اتباع تلك الطرق لأنها تشجع على نمو البكتيريا فى الأطعمة، لذلك من الضروري الابتعاد عنها لضمان تناول لحوم آمنة، فاليوم نقدم لكم حيلة سحرية لذوبان اللحوم في عشر دقائق فقط، كما أنها تعد من الطرق الأمنة والصحيحة لذوبان اللحوم المجمدة.

أسرع طريقة لفك اللحوم

يمكن للماء البارد “ماء الصنبور”، مع إضافة كمية مناسبة من الملح والخل إذابة الثلج عن اللحوم والدواجن بسرعة رهيبة، لكن مع مراعاة أن يكون كيس اللحم مغلق جيدا و مانع للتسرب، كل ما عليك هو وضع كيس اللحم في وعاء مغمور من الماء البارد المخلوط بالخل والملح مع وضع ثقل على كيس اللحم لكي يكون مغطى جيدا بالماء، وهي طريقة أسرع من الثلاجة في خلال تقريبا عشر دقائق سيتم إذابة الكيس المتجمد ولكن يجب الطهى مباشرة بعد الإذابة.

الميكروويف

هى طريقة آمنة وسريعة ولكنه لا ينتج ذوباناً متساوياً كما يحصل من إذابة الثلج فى الثلاجة أو فى الماء البارد، وفي بعض الحالات من الممكن أن تذوب أجزاء من اللحوم وتجف بينما لا تزال أجزاء أخرى تذوب، لذلك نقوم بضبط الميكروويف على أقل درجة أو على خاصية إذابة الثلج. وفى هذه الحالة يجب طهى اللحوم على الفور بسبب حدوث ذوبان غير متكافئ، ولأن درجة حرارة الميكروويف المرتفعة تشجع على نمو البكتيريا.

الثلاجة

هى المكان الأكثر أماناً لإذابة جميع أنواع اللحوم، ولكنها تحتاج إلى وقت وتخطيط، لذا لابد من إخراجها من الفريزر قبل استخدامها بيوم ويتم وضعها فى الثلاجة، مع ملاحظة أنه يمكن تخزين اللحوم والدواجن المجمدة بأمان فى الثلاجة لمدة تصل إلى عدة أيام قبل الطهى،

باستخدام هذه الطرق، ستتمكن من تذويب اللحوم بسرعة وأمان دون أن تفقد جودتها أو سلامتها. كما ينصح الخبراء بطهي اللحوم المجمدة مباشرة، فهى تعد طريقة آمنة ولكن تزيد وقت الطهى بنسبة 50٪ حتى تصل الحرارة إلى الأجزاء الداخلية من اللحوم ويتم نضجها بالكامل.