عاجل.. الكويت تعلن عن وفاة شيخ من العائلة المالكة “بيان للديوان الأميري”

أعلن الديوان الأميري في الكويت، في منشور له عبر موقعه الرسمي، اليوم الجمعة الـ 20 من سبتمبر الجاري، عن وفاة الشيخ مشعل عبد العزيز المالك الصباح  عن عمر يناهز الـ 76 عاما، حيث من المقرر أن يواري جثمانه الثري بعد صلاة عصر اليوم الجمعة.

وفاة الشيخ مشعل عبد العزيز المالك الصباح

وقال الديوان الأميري في بيانه له اليوم الجمعة “ينعى الديوان الأميري المغفور له الشيخ مشعل عبدالعزيز المالك الصباح عن عمر يناهز 76 عاما وسيوارى جثمانه الثرى اليوم الجمعة بعد صلاة العصر”.

وعن وقت العزاء في الشيخ مشعل عبد العزيز الصباح، أوضح الديوان الأميري في بيانه، أن “عزاء الرجال / بالمقبرة هاتف: 99444407 وعزاء النساء / السلام قطعة 1 شارع 125 منزل 13 هاتف: 97888801، ن=وعزاء النساء السبت والأحد بعد صلاة العصر فقط”.

والشيخ مشعل المالك الصباح الذي رحل اليوم عن عالمنا هو ناشط ومدون سياسي وأحد مرشحي انتخابات مجلس الأمة عن الدائرة الخامسة لعام 2024، تم تداول اسم الشيخ مشعل خلال الفترة الأخيرة بعد أن أعلنت إدارة شؤون الانتخابات يوم السبت 16 مارس 2024 عن شطب أسماء بعض المرشحين من قوائم الانتخابات منهم الشيخ مشعل الصباح، بسبب مخالفة طلب ترشحه للمادة 4 في المذكرة التفسيرية للدستور الكويتي، والتي تنصّ على منع أبناء الأسرة الحاكمة من خوض الانتخابات، سواءً كانوا من ذرية الشيخ مبارك الصباح، أو من غيرهم.

ودعا الشيخ مشعل الصباح حينها إلى مؤتمر صحفي لمناقشة الأسباب الحقيقية لسياسة الشطب يوم الثلاثاء 19 مارس 2024  الماضي

وفي نوفمبر  عام2016 أعلن الشيخ مشعل الصباح عن ترشحه لانتخابات مجلس الأمة، لكن سرعان ما قوبل طلب ترشحه بالرفض كونه أحد أفراد العائلة الحاكمة، وفي ديسمبر 2022 تم اختياره للفوز بجائزة ابن الكويت البار، ضمن مسابقة إبراهيم طاهر البغلي.