«الغش بقى على عينك ياتاجر».. تاجر فراخ ابن حلال يكشف للناس طريقة الغش في بيع الأوراك والبانيه .. اعرفها وصحصح متخليش حد ينصب عليك تاني !!!

مع استمرار الشكوك عن جودة المنتجات الغذائية ظهر الغش التجاري كموضوع مثير للجدل وفي مقطع فيديو انتشر حديثا على تطبيق يوتيوب كشف تاجر دواجن عن طرق غش تستخدم في بيع أفخاذ الدجاج ولحم البانيه وبعض الأنواع الأخرى من الدواجن ، وعكست هذه التصريحات مدى نقص الثقة الذي يعاني منه المستهلكون في سوق الدواجن مما يطلب ضرورة التوعية والمراقبة.

طرق الغش في بيع الدجاج

نشر التاجر في الفيديو كيف يتم خداع الزبائن من خلال رفع وزن الأفخاذ بعد شطفها بالماء، حيث ذكر أن الفخذ الواحد من الدجاج الذي يُباع بسعر ١٨.٨٠ جنيهًا يمكن أن يرتفع إلى ٢٣ جنيهًا بعد هذه الطريقة، وهذا التلاعب لا يرفع فقط على السعر بل يعكس أيضًا سوء استعمال للموارد وغياب الضمير

 استعمال مواد غير صحية

فبجانب الوزن قد يضطر التاجر إلى استخدام بعض المواد غير الصحية في تحضير البانيه، وهذا فقط لرفع الربح الحرام، فقد تم الكشف عن استعمال مواد حافظة رخيصة من الممكن أن تضر بالصحة العامة للمواطن، مما يزيد من خطر الأمراض ومشاكلها التي قد تصيب المستهلكين.

 غياب الرقابة والتشريعات

كما أظهرت حالة السوق الحالية غياب الرقابة الكافية على سوق الدواجن، فإذا كانت هناك إجراءات حاسمة تمنع هذه الممارسات فيمكن لكثير من المشكلات أن تُحل ، ومن المهم أن تقوم الجهات المعنية بدورًا فعالًا في حماية المواطنين المستهلكين ومراقبة جودة المنتجات

 كيفية مواجهة الغش التجاري

يجب على المستهلكين أن يكونوا منتبهين لما يشترونه، وينبغي عليهم حذو بعض الخطوات لحماية أنفسهم من الغش مثل شراء الدجاج من مصادر مؤكدة و فحص الوزن قبل الشراء وتعزيز الوعي حول طرق الغش ومشاركة التجارب التى من الممكن أن تساهم في تحفيز السوق على التطوير.