اخلص منه حالا قبل ما تتحبس .. لو الجهاز ده في بيتك هتدفع غرامة تصل لـ 100 ألف جنيه .. الحق نفسك قبل فوات الأوان!!

إشارة الهاتف في بعض المناطق تكون ضعيفة للغاية خصوصا عندما يكون الطقس غير مستقر، لذلك يلجأ البعض لشراء أجهزة متوفرة في الأسواق لتحسين الإشارة، لكن اتضح أن هناك أجهزة تشكل خطرا على الدولة وتحظرها شركات الاتصالات، مما يؤدي إلى رفع قضايا ضد المواطنين الذين يستخدمون هذه الأجهزة حيث يتم القبض عليهم أو فرض غرامات عليهم، هذا الأمر يسبب قلقا كبيرا لدى المواطنين لذا قامت الدولة بتوضيح أنواع الأجهزة الممنوعة قانونيا، وسنتعرف على تلك الأنواع معا.

غرامة استخدام أجهزة تقوية الشبكة

غرامة استخدام أجهزة تقوية الشبكة
غرامة استخدام أجهزة تقوية الشبكة

الغرامة المالية التي فرضتها الحكومة على مستخدمي الأجهزة التي تعزز الشبكة بطريقة غير قانونية تتراوح بين 50 ألف جنيه وقد تصل إلى 100 ألف جنيه، حسب الفعل الذي اقترفه الشخص المتهم، يذكر أن هناك أشخاص يقومون باستيراد هذه الأجهزة من الخارج أو بيعها بطريقة غير قانونية، كما أن هناك من يستخدمها في منازلهم مما يشكل خطرا كبيرا عليهم.

نتائج استخدام أجهزة تقوية الشبكة

النتائج الناتجة عن استخدام أجهزة تقوية الشبكة تنقسم إلى فوائد وأضرار وهي:

  • هناك أنواع مسموح بها يمكن استخدامها دون أي مشاكل لأنها لا تضر الشركة، لذا تقوم بتوفيرها للمواطنين في المواقع التابعة لها.
  • شراء الأنواع غير المعتمدة يمكن أن يؤثر سلبا على الشبكة بشكل عام، مما يسبب أضرارا للآخرين من دون أن تدرك ذلك، مما قد يسيء إلى شبكة الشركة ويؤدي إلى خسائر جسيمة.
  • يمكنك الإبلاغ عن أي شخص لا يلتزم بالقانون ويستخدمه بشكل غير قانوني من خلال الاتصال بالرقم الموحد 155.