“الغش بقى على عينك ياتاجر” .. تاجر فراخ شهير يكشف للناس طريقة الغش في بيع الأوراك والبانيه .. خلي بالك عشان محدش يضحك عليك !!!

لقد تشهد الطرق المستعملة في تضليل المستهلكين خلال تسويق الطيور وتحديدًا الدجاج نموًا دائماً وتحديدُا مع اتجاه البائعين اتجاه بيعه بشكل مقطع إلى أجزاء، وكما يقدم أحد الأفراد الذي يعمل في تجارة الفراخ شرحًا حول كيفية  التلاعب في بيع أفخاذ الدجاج البانيه، وكما ذكر بإن بائع دواجن  قام بنشر فيديو “ريلز” خلال صفحته على الفيس بوك يوضح لإحدى النساء طريقة الغش في تجارة البانيه والغش في أفخاذ الدجاج موضحًا أن سعر الفخذ ترفع من قيمته بخمسة جنيهات عن باقي القطع.

حقيقة التلاعب في تسويق الطيور 

لقد تكلم بائع الدجاج مع النساء عن طريق  مقطع فيديو على تطبيق ريلز، يكشف أن سعر فخذ الدجاج الأول قد يزن أكثر من المقرر بخمس عشر جنيهًا وعشرين قرشًا، كما يقوم بغسله بالمياه العادي  بعد ذلك سوف يرتفع الثمن إلى عشرين جنيهًا وستين قرشًا ولقد يعكس ارتفاع قدرها خمسة جنيهات نتيجة هذه العملية، و  قام التاجر بتوضيح آليات التلاعب التي تحدث عند بيع لحوم محددة مثال على ذلك  أفخاذ الدجاج ولحم البانيه وبالإضافة إلي لحم الأرانب والحمام، والبط الرومي، وأنواع عديدة من الدواجن، عن طريق  مقطع فيديو بسيط، وضح فيه  الأساليب التي يمكن بها الغش في هذا النوع من التجارة.

 تاجر الدواجن صرح عدة تصريحات حول سرقة الزبائن

 لقد تحدث تاجر الدواجن أن سعر الورك قبل نقعه في المياه قد يبلغ ثمانية عشر جنيهاً وثمانون قرشاً مصرياً، وبعد القيام بغسل الورك بشكل سليم، قد يرتفع ثمنه إلى ثلاثة وعشرين جنيهاً وستين قرشاً، كما جاء تعقيب التاجر على العديد من  المعلقين الذين أظهروا توترهم بالكلام إنه سوف يتم تغير الورك بآخر حديث، وباعتباره المتكلم تحدث التاجر قائلاً، “أنا لا أنبهكم لكن الفيديو أمامكم يكشف كيف تم تبديل الورك” وقد علق فرد آخر على كلامه مؤكداً: “هذا الكلام غير صحيح.