«دون الحاجة للطبيب».. شابة سعودية تكشف عن عشبة جبارة موجودة في كل مطبخ تنظف القولون في 5 دقائق وتعتبر الحل الأمثل للتخلص من البراز المتحجر!!

تعتبر عشبة “السنا” عشبة جبارة لأنها تحتوي على فوائد عديدة للجسم حيث كشفت شابة سعودية عن طرق الإستفادة من هذه العشبة،وفي هذا المقال سوف نذكر فوائد عشبة السنا وكيفية استخدامها للحصول علي فوائدها.

فوائد عشبة السنا للجسم

تقوم عشبة السنا بتنظيف القولون من البراز المتراكم فيه وتستخدم أيضاً للتخلص من الإمساك حيث أنها تعتبر من أهم الأدوية المستعملة في الطب البديل لعلاج حالات الإمساك والآلام المصاحبة له،حيث يستخدم أيضاً في تليين المعدة،وقال النبي (صل الله عليه وسلم) عليك بالسنا والسنوت فإن فيهما دواء من كل شئ إلا السام،وفوائدة تتلخص في أنه منظف فعال للمعدة والأمعاء والقضاء على الغازات والديدان المعوية،القضاء علي الصداع الناتج عن الإمساك ،ينقي الدم ويقوي القلب.

طريقة تنظيف القولون بالأعشاب الطبيعية

يعد القولون هو جزء هام من الجهاز الهضمي حيث أنه يربط بين المستقيم والأمعاء الدقيقة،فنقوم بتنظيف القولون لإفراغ الفضلات الموجودة فيه،فنستخدم عشبة السنا كملين طبيعي فتنتقل الفضلات من الأمعاء إلي المستقيم،نقوم بتحضير هذه العشبة ونضيف عليها قرنفل أو جنزبيل لأن عشبة السنا طعمها منفر،ويجب علينا إستخدامها تحت إشراف الطبيب لأن لها آثار جانبية مثل الغثيان،وتناول الخضراوات الورقية مثل الخس والسبانخ تسهل من حركة الطعام داخل الأمعاء لأن الخضروات تحتوي على ألياف عديدة،وأيضا ممارسة الرياضة تطرد السموم من الجسم وشرب الماء أيضاً لأن الماء يقوم بترطيب الجسم فيطرد السموم منه.