بشري سارة لهؤلاء .. زيادة 2000 على الراتب والتطبيق في هذا الموعد

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة عملت علي حل أزمة سد العجز بالعديد من الحلول، والتي كان من بينها الإستعانة بالمعلمين التابعين للوزارة، وذلك عبر زيادة نصاب الحصص المقررة على المعلم.

زيادة 2000 علي راتب المعلم

 

وتابع الوزير، أن أي معلم تابع للوزارة يمكنه أن يضيف لنصابه عدد من الحصص حال رغب في ذلك، على أن يتم زيادة 50 جنيه على راتبه عن كل حصة، وأشار إلى أنه من خلال الدراسة التي تم إجرائها يمكن للمعلم أن يحصل على 2000 جنيه إضافية براتبه.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه قد تم مد مدة الدراسة للعام الدراسي الجديد 2025، إذ سيبدأ هذا العام مبكرا، كما تم زيادة عدد الأسابيع الدراسية من 23 إلي 33 أسبوع، وأشار الوزير إلى أنه تم حل مشكلة العجز في المعلمين من خلال تعيين معلمين الجدد، والسماح بالتعاقد بالحصة وأيضا السماح للمعلمين الأساسيين العمل بالحصة مقابل 50 جنيه، وبذلك تم سد العجز في المعلمين بنسبة بلغت 90%.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أنه من المتوقع خلال أول أسبوع من الدراسة أن تبدأ بعض المطالبات من نقل وتحويلات، ولكن الوزارة قامت بترتيب كافة الأمور مع المدارس والقيادات بها والإدارات والمديريات.

رواتب

موعد دخول المدارس الحكومية والخاصة

وكانت قد أصدرت الوزارة قرارها بتحديد موعد أول يوم دراسي بالمدارس الحكومية والخاصة والمدارس الرسمية والرسمية لغات، وكشفت أن أول يوم دراسي سوف يوافق السبت 21 سبتمبر المقبل 2024.

وفي هذا السياق، انتشرت حالة من التساؤلات فيما بين اولياء الامور حول قرار الوزارة، حيث تساءلوا عن موقف ابنائهم في أول يوم دراسي هل سوف يكون 22 ام 21 سبتمبر، نظرا لأن يوم 21 سبتمبر سوف يوافق السبت وهو إجازة إسبوعية في عدد كبير من المدارس بالجمهورية.

إلغاء إجازة السبت بالمدارس

وكانت قد حسمت الوزارة تلك التساؤلات حول إجازة يوم السبت، وكشفت أنه لم يصدر اي قرار من قبل الوزارة بإلغاء الإجازة، ولكنها تركت هذا الأمر للمحافظات والإدارات والمديريات التعليمية، حسب طبيعة كل مدرسة وظروفها، وعلى ذلك، تقرر كل منهم تطبيق قرار إلغاء إجازة السبت في المدارس من عدمة، وقد تطبق مدارس إجازة يوم السبت ومدارس اخري لن تطبقها، وهذا الأمر يعتمد على الكثافة الطلابية وظروف كل مدرسة علي حده.