كلام نهائي.. رابطة الأندية تحسم الجدل بشأن تشفير الدوري المصري للموسم الجديد

كشف ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، حقيقة تشفير مسابقة الدوري الممتاز في المواسم المقبلة بداية من الموسم الجديد المتوقع أن ينطلق في نهاية شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد الاقتراح الذي سبق وقدمه من أجل تطوير الرياضة المصرية.

حقيقة تشفير الدوري المصري الممتاز

وقال عضو رابطة الأندية المحترفة في تصريحات تلفزيونية، إن تصريحاته السابقة عن تشفير مسابقة الدوري المصري الممتاز تم تفسيرها بشكل خاطئ من جنب البعض، مضيفا “طرحت فكرة تشفير الدوري الممتاز في المواسم المقبلة ولم أطالب بضرورة تنفيذها وكان مجرد رأي شخصي فقط”.

وأضاف سويلم في تصريحاته التلفزيونية، أن “كل شيء وارد بشأن بطولة كأس مصر المقبلة ولم يتم تحديد الشكل الذي ستظهر بالمسابقة في الفترة المقبلة”.

قرارات رابطة الأندية للموسم الجديد

في نفس السياق، كانت رابطة الأندية المصرية المحترفة، قد كشف تفاصيل اجتماع رابطة الأندية مع رؤوساء الأندية للدوري المصري الذي عقد يوم الأربعاء الماضي، لتحديد شكل المسابقة المحلية في الموسم المقبل، حيث تم الاتفاق على إقامة البطولة بشكل استثنائي بعدد جولات أقل.

وقالت رابطة الأندية المصرية في بيان رسمي لها، أنه سيتم  “التعاقد مع شركة ألمانية لتنظيم ووضع جدول دوري نايل في الموسم الجديد 2024-2025”.

وعن شكل البطولة، قالت الرابطة في بيانها أنه سيتم “إقامة مسابقة الدوري الممتاز من دور واحد والدور الثاني سيتم إقامته من مجموعتين كل مجموعة تضم 9 فرق لتصبح عدد الجولات ٢٦ جولة بدلًا من ٣٤ جولة، هبوط فريقين لدوري المحترفين بدلا من 3”.

وأضاف بيان الرابطة أنه “سيتم عقد اجتماع اخر خلال منتصف الموسم لتحديد شكل الموسم المقبل 2025/2026، قرعة الموسم الحالي ٢٠٢٥٠/٢٠٢٤ ستقام في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر”.