فيها سم قاتل انتبه قبل فوات الأوان… وزارة الزراعة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم تتسبب في وفاة عائلة كاملة!!!

تعتبر الطماطم من أهم أنواع الخضروات التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل، حيث ان لها فوائد كثيرة كما أنها تدخل في مختلف أنواع الطهي، حرصنا من خلال موقعنا بوابة الزهراء التعرف على نوع من الطماطم يحتوي على سم قاتل من خلال هذا المقال.

 

 تحذير هام من وزارة الزراعة

وقد قامت وزارة الزراعة بالتحذير من نوع من الطماطم، حيث أن هناك مجموعة من البذور التي تم نشرها في الأسواق والتي لم تخضع لأي إجراءات تدقيق من لجنة مختصة داخل الوزارة وهي لجنة جودة البذور، وقد قام مجموعة من الفلاحين بزراعة هذه الطماطم.

وبعد القيام بالتحقيق تم التأكد منها أن هذه البذور قد تم جلبها من أحد الشركات والتي قامت باستيرادها من بلد عربي وتم عمل تزوير كامل لبطاقة تعريفية الملصقة التي تخص نوع بذور الطماطم.

اهم اضرار هذة الطماطم الغير معروفة

هناك مجموعة مختلفة من الأضرار التي قد تلحق بالشخص بسبب تناول هذه الطماطم الغير صالحة، حيث أن لونها يميل إلى اللون الأخضر، كما أنها تسبب تقلصات شديدة في المعدة مع الشعور بالغثيان المكرر، وتتسبب في نزلات معوية حادة.

ولذلك عليك عدم شراء الطماطم من مكان غير معروف والحرص على التأكد من كونها صالحة للطعام والابتعاد عن الطماطم الصفراء قدر الإمكان، حتى تحافظ على صحة اسرتك من أي مشاكل صحية.