“حركة المرور السعودي” تشدد على إجراء هام قبل قيادة المركبة أثناء هطول الأمطار

حركة المرور السعودي ومؤخراً، أصدرت الإدارة العامة للمرور بياناً تحذيرياً شديد اللهجة، سلطت فيه الضوء على ضرورة التأكد من سلامة المركبة قبل القيادة في الطقس الممطر. وشدد على أهمية اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة السائق والركاب. وكذلك جميع سائقي المركبات على الطريق أثناء هطول الأمطار. يجب على قائدي المركبات اتباع الإرشادات والتوجيهات التي تم الإعلان عنها خلال السنوات القليلة الماضية لضمان سلامة الجميع.

تؤكد حركة المرور السعودي على سلسلة من الإجراءات قبل قيادة المركبة تحت المطر

وأضافت الإدارة، من خلال البيان التحذيري الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، دعت من خلاله جميع السائقين إلى فحص مركباتهم وإطارات سياراتهم قبل الانطلاق في الظروف الماطرة، إذ يجب على الجميع الخروج. مسافة آمنة من السيارة التي أمامك بسبب… عدم التحكم في السيارة بشكل كامل أثناء المطر.

حذرت الإدارة العامة للمرور في السعودية جميع السائقين من خطورة القيادة تحت المطر، وأهابت بالجميع اتباع التعليمات والإرشادات التي أعلنت عنها أثناء هطول المطر، وذلك لمنع انزلاق المركبة و وقوع الحوادث. من العديد من الحوادث المؤلمة قدم عدداً من النصائح المهمة خلال الفترة الأخيرة. وأهمها ما يلي

  • ومن الضروري التأكد من أن السيارة آمنة تمامًا قبل الانطلاق.
  • فحص الإطارات.
  • فحص الأضواء ومساحات الزجاج الأمامي.
  • ومن الضروري القيادة بحذر شديد واحترام مسافات الأمان بين المركبات.
  • يجب عليك إبطاء السرعة والتركيز بشكل كامل على الطريق والقيادة ببطء وحذر.
  • مسارات المياه المجمعة على طول الطريق.

ويجب على جميع السائقين اتباع التعليمات المذكورة أعلاه للقيادة الآمنة على الطرق أثناء هطول الأمطار، وذلك لسلامة السائقين وجميع سائقي المركبات ومستخدمي الطريق أثناء هطول الأمطار، كما يجب على الجميع فحص المركبة والإطارات بعناية واتباع النصائح الواردة في السطور السابقة.